اتصالات

انتاج تطلق شهادة مهنية في الحوسبة السحابية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” شهادة مهنية متخصصة في مجال الحوسبة السحابية، اذ تُعدّ هذه الشهادة الأولى من نوعها في المملكة.
وتأتي الشهادة، ضمن جهود انتاج لدعم نجاح مبادرة ريتش 2025 نحو التحول الى اقتصاد رقمي، من خلال بناء قدرات العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتمنح الشهادة بعد اجتياز المشاركين لدورة تنعقد في عمّان خلال شهر كانون الثاني من العام المقبل مدتها 36 ساعة، بالإضافة الى امتحان متخصص في مجال الحوسبة السحابية بأشراف مباشر من المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا (GSTF) من خلال مدرب سيأتي خصيصاً إلى المملكة من جمهورية سنغافورة
وتستهدف الشهادة، مهندسو البرمجيات، محللو الاعمال، مهندسو البنية التحتية ومدراء العمليات وغيرهم من المتخصصين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
ويكتسب المشارك في الدورة، معرفة عميقة في نماذج خدمات الحوسبة الذكية وتطبيقاتها، حيث يتم التسجيل في الدورة من خلال البريد الالكتروني للجمعية info@intaj.net.
وقال الرئيس التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار، ان طرح مثل هذه النوعية من الشهادات المهنية المتخصصة يعدّ امرا متميزا، لاسيما ان الأردن من الدول التي تنافس دوليا في المهارات والخبرات. كما أنها ستساهم بشكل كبير نحو التحول إلى اقتصاد رقمي من خلال تعزيز مهارات ومعارف المتخصصين في التكنولوجيا والاتصالات.
واكد البيطار، على ان هذه الشهادة ليست محصورة على العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولكن متاحة لكافة القطاعات التي يتطلب عملها تمكين العاملين في دوائر وأقسام التكنولوجيا التحول إلى الحوسبة السحابية كالبنوك والقطاع الحكومي والصحي والتعليمي والنقل وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى