ريادة

انتاج تطلق اول حاضنة رقمية بالمنطقة لدعم ألف ريادي في المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنصة نجمي، اول حاضنة رقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، لتدريب الرياديين تحت عنوان مبادرة الالف ريادي الوطنية.
وخلال الشهور الثلاثة الاولى من الانتساب ستقدم منصة نجمي للرياديين خدمات التدريب الالكتروني وطريقة وضع خطة العمل لتقديم الفكرة وضمان جاهزيتها لسوق العمل.
وسيتمكن الشركاء من متابعة مدى تقدم الرياديين الذين يقومون بدعمهم، حيث يمكن اختيار الرياديين من مصادر عديدة مثل: رياديين وشركات ناشئة يختارها الشركاء الداعمين، الطلاب من مختلف الجامعات والتخصصات وبالأخص طلاب السنة الاخيرة (التخرج)، المختصين من القطاعين العام والخاص، الموهوبين من كافة محافظات المملكة.
ومن خلال آلية العمل بالنسبة للرياديين المنتسبين للمبادرة، ستقدم منصة نجمي برنامجاً تدريبياً متخصصاً بريادة الأعمال يحتوي على مجموعة من الفيديوهات التعليمية، تدريبات مكثفة اضافة الى امتحانات وشهادات اختيرت بدقة ، ويمر بعشرين مرحلة تدريبية، والتي تتضمن: البداية الناجحة، ابحاث السوق، فن التنبؤ المالي، المال والاستثمار، القانون، انشاء العمل، الدعاية والاعلان، العلاقات العامة، الموردين، مسك الدفاتر، العمل من المنزل، المبيعات، تطوير الذات، فريق العمل، خطة العمل، الصعوبات والفرص، الامتياز، الحوكمة، ادارة المنتج والملكية الفكرية.
وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ان اطلاق هذه المبادرة سيمكننا من احتضان عدد كبير من الرياديين واتاحة المجال امامهم لإطلاق افكارهم وتسخير طاقتهم الابداعية بما يمكنهم من الانتقال الى سوق العمل بعد اكتسابهم للمهارات والخبرات المطلوبة ولتمكينهم من تطبيق وتنفيذ افكارهم على ارض الواقع.
وثمنت الوزيرة شويكة الدور الذي تلعبه جمعية انتاج لإطلاق ودعم المبادرات والبرامج الريادية مؤكدة على اهمية الشراكة التي تجمع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع جمعية انتاج والتي تعتبر ترجمة حقيقية و واقعية للشراكة ما بين القطاعين العام والخاص.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ان هذه المبادرة ستنتج فرق عمل محترفة تم تدريبها على أسس صحيحة لإقامة الاعمال من خلال مواكبة التطور وقياس النتائج ووضع معايير النمو لمشاريعهم.
وأشار الدكتور حوامدة، ان المبادرة ستقدم للرياديين فرصة عملية لتعليمهم كيفية بناء خطط الأعمال، من خلال الاستفادة من خبرات المدربين.
وقال ان المبادرة تحظى بمشاركة خبراء مختصين في مواضيع مختلفة لرفع الجاهزية المشاريع وإمكانيات نجاحها.
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار، ان المبادرة ستقدم للرياديين كمّاً كبيراً من المعرفة لتنشئه كفاءات عالية مدربة وإيجاد بيئة عمل أكثر ابتكاراً.
وأضاف البيطار ان مبادرة الالف ريادي ستقدم الاستفادة لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الافكار الريادية التي تعد نواة لمشاريع مستقبلية مستدامة.
وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة نجمي ” مروان زيادات: “سوف نوفر للرياديين التدريب، التوجيه، التمويل، أدوات العمل، برامج وفرص العلاقات العامة والتشبيك، وذلك لضمان النتائج المرجوة”.
وأضاف: “هدفنا ان نحفز، نكتشف ونوجه الأفكار العظيمة، نغذي تطورها ونوجه تحويلها من افكار الى اعمال حقيقية، وسوف نقيس نجاحنا من خلال الشركات التي ستنطلق بعد استعانتها بنا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى