أخبار الشركات

نوكيا تتحدى أبل وسامسونج

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بعد غياب دام سنوات، تعود شركة “نوكيا” إلى إنتاج الهواتف الذكية، مؤكدة أنها ستطلق هاتفها الجديد في بداية عام 2017.

وحسب ما أوردت وكالة “رويترز” الجمعة، فقد اتخذت الشركة هذا القرار بعد أن أبرمت عدة اتفاقات مع شركات لكي يرى الهاتف الجديد النور.

وأوضحت أن الشركة الفنلندية نالت موافقة شركة “مايكروسوفت” صاحبة حقوق الملكية لهواتف نوكيا، كما أبرمت اتفاقا مماثلا مع”جوجل”، إذ سيعمل الهاتف الجديد بنظام “أندرويد” الذي تديرها “جوجل”.

ومن المتوقع أن يواجه الهاتف الجديد منافسة شرسة، في ظل وجود شركة عملاقة مثل “أبل” و”سامسونج” وغيرهما.

ويقول مدير الشركة المصنعة لهواتف نوكيا أرتو نوميلا إنه سيجري إطلاق الهاتف الجديد في مطلع العام 2017، مبديا ثقته في قدرة الهاتف الجديد على المنافسة.

وتعتمد الشركة في إنتاج الجديد وتسويقه على على الخبرة التي تملكها في مجال صناعة الهواتف، وكونها علامة تجارية لهواتف رخيصة الثمن.

وكانت مبيعات شركة “نوكيا” تراجعت كثيرا إثر ظهور شركة “أبل المنافسة عام 2007، ودخلت الشركة الفنلندية في أزمة حادة عام 2011، وتوقفت تماما عن إنتاج الهواتف الذكية عام 2014.

واشترت شركة “مايكروسوفت” قسم الهواتف المحمولة في “نوكيا” عام 2013، في صفقة بلغت قيمتها 7 مليارات دولار، وكرس القسم بعد ذلك جهوده نحو خدمات الشبكات.

سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى