أخبار الشركاتتكنولوجيا

إل جي تكشف عن أجهزة التلفاز فائقة الوضوح ألترا HD بدقة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن عزمها كشف النقاب عن أحدث أجهزة التلفاز فائقة الوضوح ألترا HD الجديدة بدقة 4K، والمزودة بتكنولوجيا “النقاط الكميةQuantum dot ” التي تقدم لوحة ألوان أوسع بدقة ونقاء أعلى مما تقدمه أجهزة تلفاز LCD التقليدية، لتنضم لتشكيلة أجهزة التلفاز التي تعرضها ضمن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2015، ولتكون الجزء الأساسي من هذه التشكيلة التي تشتمل على أجهزة تلفاز “إل جي” ألترا فائق الوضوح، إلى جانب أجهزة تلفاز “إل جي” OLED. وسيقام المعرض في لاس فيغاس خلال الفترة ما بين 6-9 كانون الثاني.
وتقدم تكنولوجيا Quantum dot طيفاً واسعاً جداً من الألوان التي تجعلها مثالية للاستخدام من أجل التمتع بمحتوى 4K. وتعتمد هذه التكنولوجيا على تجمع بلورات النانو التي يتراوح حجمها ما بين 2-10 نانومتر والتي ينبعث من كل منها لوناً مختلفاً حسب حجمها. ومع إضافة شريط من النقاط الكمية أمام إضاءة LCD الخلفية، فإن معدل إنتاج ألوان الصور ونسبة سطوعها الكلي يتحسنان بشكل ملحوظ.
وحيث أن بلورات النانو تولد الألوان النابضة، فإن تكنولوجيا Quantum dot تقدم قدرة عالية على تعزيز وتحسين قدرات أجهزة تلفاز “إل جي” ألترا فائقة الوضوح بدقة 4K وما تنتجه من صور على شاشات نوع IPS.
كذلك، فإن هذه التكنولوجيا المتقدمة ترفع معدل إعادة إنتاج الألوان بنسبة تزيد عن 30% في شاشات IPS التي تتمتع بهذه الميزة والتي تقدم أساساً دقة عالية في الألوان وزوايا مشاهدة أوسعبالمقارنة مع النسبة التي تقدمها أجهزة تلفاز LCD وLED التقليدية.
هذا وقد صممت “إل جي” أجهزة التلفاز الجديدة بما يتناغم مع البيئة؛ حيث أنها توظف التكنولوجيات الصديقة للبيئة والتي لا تحتوي على عنصر الكادميوم أو أي معادن ثقيلة سامة أخرى.
وفي تعليق له على هذا الشأن، قال إن-كيو لي، نائب الرئيس التنفيذي ومدير قسم أجهزة التلفاز في شركة “إل جي إلكترونيكس” للترفيه المنزلي: “ستسهم تكنولوجيا Quantum dot ذات القدرات العالية في مجال إعادة إنتاج الألوان المشرقة والنابضة بالحياة في تمكين أجهزة تلفاز LCD من إل جي من الانتقال إلى مستويات أكثر تقدماً من حيث مستوى جودة الصورة. وقد جاء إنتاج هذه السلسلة وإضافتها لخطوط إنتاجنا المتنوعة من أجهزة التلفاز كإنجاز كبير لنا نضمه لإنجازاتنا ضمن صناعة أجهزة التلفاز والتي يعد من أبرزها ابتكار وإطلاق أجهزة تلفاز OLED الحائزة على العديد من الجوائز، كما أنه جاء ليعزز مكانة إل جي كشركة رائدة في تقديم أحدث تقنيات العرض التلفزيونية المبتكرة والمتنوعة.”
هذا وسيحظى زوار جناح “إل جي” في معرض CES 2015 والذي سيقام في القاعة رقم 8204 بفرصة رؤية تشكيلة أجهزة تلفاز “إل جي” ألترا فائقة الوضوح بدقة 4K المذهلة عن كثب والتعرف إلى ميزاتها وقدراتها.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى