ريادة

الملكة رانيا : لا يمكننا تجاهل ما يحدث لتعليمنا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

قالت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الخميس :” مرة أخرى تضعنا نتائج الاختبارات أمام واقع تراجع مستوى التعليم في الأردن، مع اعلان نتائج اختبارات التيمز الدوليه للعلوم والرياضيات لعام 2015.

واكدّت جلالتها في منشور على شبكة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” : ” لا يمكننا تجاهل ما يحدث لتعليمنا، ولا يمكننا تحمل تبعات عدم اصلاحه”.

وأضافت جلالتها :” وعلى الرغم من الاختلافات والتجاذبات في الأشهر الماضية على خلفية التعديل الأخير في بعض الكتب المدرسية بين ( مع ) و ( ضد ) ، الا انني لمست إجماعا – بل اصرارا من الجميع – على ضرورة التطوير”.

وقالت : ” فلتكن هذه النتائج، رغم خيبه أملنا، حافزا ولتزد من اصرارنا على اولويه التعليم. تقاذف المسؤولية ليس حلاً … الحل يكمن في المضي معا بعملية تطوير متكاملة عناصرها سياسات التعليم والمدرسة والمعلم والمنهاج والأهالي … لذا أدعو كل فرد في المجتمع لأن يكون جزءا من الحل. فلكل منا دور وعلى كل منا مسؤولية”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى