اقتصاد

الجالية الأردنية في السعودية تبدي إهتماما بسندات الإدخار الموجهة للأفراد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل شركس إن الجالية الأردنية في الرياض وجدّة أبدت اهتماما كبيرا بإصدار سندات الادخار للأفراد، وثمنت عاليا اهتمام جلالة الملك بالتواصل مع المغتربين الأردنيين وتعريفهم بالفرص المتاحة في المملكة وذلك في إطار التوصية التي اصدرها مجلس السياسات الاقتصادية بهذا الخصوص.

وأضاف في اتصال مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن البنك واصل حملته التعريفية والتوعوية بسندات الادخار المخصصة للأفراد بلقاء الجالية الأردنية المقيمة بمدينتي الرياض وجدة في المملكة العربية السعودية، وذلك لاطلاعهم على شروط الاكتتاب وكيفية المشاركة فيه من قبل الأردنيين في مواقع عملهم.

وأضاف أن اللقاء الذي تم بالتعاون والتنسيق مع السفارة الأردنية في الرياض وجدّة وملتقى النشامى، تضمن شرحا حول أهداف الإصدار والتي تتمثل بتوفير أدوات الادخار للأردنيين المقيمين في الخارج، وتمكينهم من توظيف وإدارة مدخراتهم بأمان وبعائد ثابت، ومميزات الاصدار.

وقال إن عملية الاكتتاب في سندات الادخار الحكومية الموجهة للأفراد بدأت اعتبارا من يوم 20 تشرين الثاني وتستمر لغاية 19 كانون الثاني المقبل، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والمغتربين الأردنيين من المشاركة في هذا الإصدار.

وأشار إلى أن الحملة التعريفية والتوعوية بين المغتربين الأردنيين خصوصا في دول الخليج العربي، بدأت في الكويت وتستمر لتشمل أبو ظبي ودبي في الإمارات العربية المتحدة، وجاءت بناء على توصية من مجلس السياسات الاقتصادية.

وبين أن سقف الاصدار الحالي هو 100 مليون دينار وبسعر فائدة 25ر4 بالمئة سنويا.

يذكر أن البنك المركزي الأردني طرح الاصدار الأول من سندات الادخار الموجهة للأفراد نيابة عن الحكومة وكانت حصيلة الإصدار حوالي 28 مليون دينار.

ورافق نائب المحافظ في الجولة المدير التنفيذي لدائرة عمليات السوق المفتوحة والدين العام الدكتور خلدون الوشاح، ورئيس القسم محمد الهزايمة.

وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى