ريادة

الأمير علي يفوز بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- فاز سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة، بلقب الشخصية الرياضية العربية لهذا العام، نظرا لاسهاماته في إثراء الحركة الرياضية، وذلك في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، والتي أعلن مجلس أمنائها أمس، أسماء الرياضيين والفرق والمؤسسات الفائزين بفئات الدورة الثامنة للجائزة، التي تعد الرياضة الأكبر في العالم على صعيد قيمتها المالية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته في فندق فيرساتشي بمنطقة الجداف.
وسيتم تسليم الجائزة لسموه خلال الحفل السنوي للجائزة المقرر تنظيمه في التاسع من شهر كانون الثاني (يناير)، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي.
وتحدث في المؤتمر الصحفي رئيس مجلس أمناء الجائزة مطر الطاير، أمين عام الجائزة خالد علي بن زايد، والدكتور عاطف عضيبات عضو مجلس الأمناء نائب رئيس لجنة تحكيم الجائزة، بحضور عدد من أعضاء مجلس أمناء الجائزة وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية.
ويعد سمو الأمير علي بن الحسين صاحب الإنجازات التي حققتها الكرة الأردنية، كما ساهم حضور وشخصية سموه في منح الأردن شرف استضافة بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، بمشاركة 16 منتخبا عالميا، وحققت البطولة التي أقيمت قبل فترة بسيطة نجاحا باهرا، وضع الأردن على خريطة الاستضافات العالمية.
كما نال نجم المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش، جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، بالمشاركة مع الرامي الكويتي فهيد الديحاني.
وجاء فوز أبو غوش بهذه الجائزة بعد الإنجاز الكبير الذي حققه في دورة الألعاب الأولمبية 2016 التي اختتمت مؤخرا في البرازيل، والمتمثل بالفوز بالميدالية الذهبية هي الأولى للأردن في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، كما نال الكويتي الديجاني ذهبية في الرماية ضمن نفس الأولمبياد.
وفاز سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، بجائزة الشخصية الرياضية المحلية، ونال جائزة الحكم العربي، الحكم المصري للقوس والسهم أحمد قورة، وجائزة الحكم المحلي الإماراتي خميس حسن الشامسي حكم كرة القدم للصالات.
ونال مدرب الفروسية الإماراتي إسماعيل محمد جائزة المدرب المحلي، ونال جائزة أفضل ابتكار علمي تطبيقي رياضي العراقي محمد أحمد، وحصل إداري الجودو الإماراتي ناصر علي التميمي على جائزة الإداري المحلي، ونالت اللجنة البارالمبية الإماراتية جائزة أفضل مؤسسة محلية، فيما نال الاتحاد الدولي للريشة الطائرة في ماليزيا، جائزة المؤسسة العالمية (الاتحاد الدولي الصيفي)، ونال جائزة المؤسسة العربية مؤسسة شيخة آل ثاني للأطفال المحرومين ومقرها مصر، ونال الفريق الملكي البحريني للقدرة جائزة أفضل فريق عربي، ونال مدرب الكراتيه السعودي علي مسفر خلوفة الزهراني جائزة أفضل مدرب عربي.
وأعلنت اللجنة تأجيل إعلان الفائزين في فئة الناشئين، حيث تتواصل عبر قناة دبي الرياضية والتطبيق الذكي للجائزة، عملية التصويت على أسماء ستة رياضيين ناشئين إماراتيين، يتنافسون للفوز بفئة الرياضي الناشئ المحلي، وسيستمر تصويت الجمهور حتى الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى