شبكات اجتماعية

5 نصائح لحماية خصوصيتك على فيسبوك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إذا كنت من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك القلقين من احتمال تسريب معلوماتهم الشخصية أو غير الراغبين في الكشف عن تفاصيلهم، فقد وفّر الموقع بعض الأدوات البسيطة لحماية خصوصيتك.
1- إخفاء ألبومات الصور والأحداث الخاصة بك : إذا كنت ترغب في عدم مشاهدة أصدقائك لبعض الصور وفي نفس الوقت لا تريد حذفها، فتوجد أيقونة إسمها “من يجب أن يرى هذا” فوق الألبوم مباشرة، وبعد الضغط عليها تحدد من يشاهد هذه الصور (عامة الناس – أصدقاؤك – بعض أصدقائك – لا أحد).

2- إخفاء نوع علاقتك : أثناء تعديل بروفايلك في صفحة “الأسرة والعلاقات،” تتوجه نحو خانة “العلاقات” وهناك تختار من ترغب في أن يرى علاقاتك (عامة الناس – أصدقاؤك – بعض أصدقائك – لا أحد).

3- إخفاء قائمة أصدقائك : التوجه صوب صفحة “الأصدقاء” ثم الضغط على أيقونة “إدارة” وبعدها “تعديل الخصوصية” فاختيار سواء (عامة الناس – أصدقاؤك – بعض أصدقائك – لا أحد).

4- تحديد من يشاهد منشوراتك : بعد إعداد المنشور، يمكنك اختيار من سيشاهده من خلال الضغط على أيقونة “النشر مع”، وهناك تختار من يجب أن يرى المنشور ومن لا يجب أن يراه.

5- النصيحة الخامسة والأبسط هي أن لا تقبل صداقة أحد لا تعرفه بشكل وثيق، لأن هدفه قد يكون فقط التجسس على معلوماتك.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى