شبكات اجتماعية

فيسبوك ترصد شبكات الانترنت المجانية

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- تواصل شركة فيسبوك تقديم الميزات لرواد موقعها الشهير لإبراز اهتمامها بما يزيد عن المليار مستخدم حول العالم في إطار خطة شاملة لإبقاء نجومية الموقع في المنزلة الاولى في شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي ىخر تحديث لها تختبر الشركة ميزة جديدة تهدف إلى إبراز نقاط الوصول إلى شبكات “واي فاي” العامة والمجانية الموجودة في الأماكن القريبة من المستخدمين.

وتهدف الشركة من الميزة الجديدة إبقاء مستخدميها على اتصال دائم بالإنترنت، وبالتالي الاستفادة من خدماتها.

وصرح متحدث باسم الشركة لموقع “فينشر بيت” المعني بشؤون التقنية: “لمساعدة الناس على البقاء على تواصل مع الأصدقاء والتجارب التي تهمهم، طرحنا ميزة جديدة ترصد شبكات واي فاي المفتوحة والمرتبطة بالأماكن القريبة”، وفقا لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

ورصد مستخدمون الميزة الجديدة، التي تحمل اسم “العثور على واي فاي” ، على تطبيق فيسبوك الخاص بنظام التشغيل آي أو إس.

وأفادت شركة فيسبوك إن الخدمة الجديدة تُختبر حاليا فقط في عدد من الدول لتنطلق فيما بعد في جميع البلدان.

وتذكر فيسبوك أن على المستخدمين حتى يستفيدوا من الميزة أن يسمحوا للتطبيق بمعرفة سجل المواقع خاصتهم، لأن ذلك “سيسمح لفيسبوك ببناء سجل من المواقع المحددة الواردة من خلال جهازك”.

وتأتي الميزة الجديدة لمساعدة المستخدمين في الدول النامية حيث يصعب عليهم الاشتراك بالبيانات الجوالة، ويُضطرون لاستخدام النسخة الخفيفة من فيسبوك “فيسبوك لايت”.

كما تساعد الخدمة الجديدة المسافرين الذين لا يستطيعون تحمل كلفة الاتصال الدولي بالانترنت، وتتيح لهم “العثور على واي فاي” إمكانية تصفح حساباتهم والتفاعل مع الأصدقاء والأهل.
ميدل ايست اون لاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى