شبكات اجتماعية

ساعة من البث مباشر في إنستغرام للتضييق على سنابشات

شارك هذا الموضوع:

هشتاق عربي

اعلنت إنستغرام عن اطلاقها ميزات جديدة في تطبيقها لمشاركة الصور اهمها ميزة الفيديوهات المباشرة، لتضيق بذالك الخناق على منافساتها سنابشات.

وتتيح ميزة الفيديو المباشر ضمن قسم القصص انشاء مقطع فيديو ومشاركته بشكل مباشر مع المستخدمين مع اختفاءه بشكل كلي فور انتهاء البث.

وتسعى فيسبوك جاهدة للانتزاع مكانة تطبيق سنابشات من خلال اقتباس اغلب مميزاته.

ولبدء البث المباشر يتعين فتح الكاميرا ثم النقر على زر”Start Live Video”، لبدء بث تصل مدته لساعة كاملة.

ويتم إخطار الاصدقاء حال بداية البث، كما يمكن اثناءه تثبيت تعليق ليراه الجميع، أو حتى إيقاف التعليقات.

ويعرض قسم “توب لايف” الجديد في تبويب اكسبلور القصص المثيرة التي تحدث في الوقت الراهن.

وسيتم إصدار هذه الميزة، جنبا إلى جنب مع ميزة البث المباشر نفسها، لكافة مستخدمي إنستغرام على الصعيد العالمي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

من جهة اخرى أصبحت الصور ومقاطع الفيديو تختفي في تبويب انسغرام ديراكت بمجرد أن يقوموا برؤيتها، كما يمكن الان إرسال المحتوى المرئي بما في ذلك الصور والفيديوهات للأصدقاء وكذلك للمجموعات من خلال قسم الرسائل.

وتقول إنستغرام بأن هناك أكثر من 100 مليون حساب يستخدم بالفعل خاصية القصص في حين تحظى ميزة الرسائل انسغرام ديراكت بأكثر من 300 مليون مستخدم كل شهر.

المصدر:ميديل ايست اون لاين

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى