اقتصاد

تقارير: أمازون قد تستحوذ على سوق مقابل مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تتذكرون بداية هذا الشهر عندما خرجت تقارير تُشير إلى مفاوضات بين متجر التسوّق الأمريكي الشهير أمازون ومتجر سوق دوت كوم الإلكتروني لاستحواذ الأول على حصة من الأخير؟ يبدو أنّ المفاوضات ستؤدي إلى استحواذ كامل طبقًا لآخر التقارير.

وكانت سوق عينت بنك جولدمان ساكس كاستشاري لعرض حصةّ تبلغ حوالي 30 بالمئة من الشركة للبيع، قبل أن تُشير مصادر قريبة من الصفقة إلى تقارب وجهات النظر بين أمازون وسوق لإتمام عملية استحواذ كاملة.

جدير بالذكر أنّ أمازون تبحث منذ فترة فكرة الدخول إلى السوق العربي ويعتبر موقع سوق دوت كوم أفضل بوابة ممكن الدخول منها، خاصةً وأنّ الأخير يعرض حوالي مليون ونصف مُنتج يوميًا في كلًا من مصر والسعودية والإمارات.

سوق دوت كوم هي إحدى شركات جبّار للاستثمار وهي مجموعة تأسست في 2009 عبر السيد سميح طويقان بعد بيعه مجموعة مواقع مكتوب إلى ياهو في العام نفسه، مستغلًا مبلغ الاستحواذ الذي تُشير بعض المصادر إلى اقترابه من 200 مليون دولار.

المصدر : عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى