خاصمسؤولية اجتماعية

” أورانج” تدعم المواهب الشابة وتكرّم الفريق الأردني الفائز بمسابقة “UCMAS”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تأكيدا على دورها المستمر في دعم الشباب الاردني والمواهب الاردنية المتميزة في مجالات مختلفة، وضمن مسؤوليتها الاجتماعية لتحفيز الإبداع والإبتكار، كرمّت مجموعة الإتصالات الاردنية “اورانج الاردن” مساء يوم امس الأربعاء الفريق الأردني الذي فاز قبل 10 ايام بمراتب متقدمة في مسابقة “UCMAS” العالمية التي انعقدت في دبي.

والى جانب تكريم الفريق الاردني الفائز دعمت أوارنج عدد من المشاركين في المسابقة العالمية بتغطية تكاليف سفرهم ورسوم المشاركة.

وحضر حفل تكريم الطلاب الاردنيين الفائزين في المسابقة العالمية الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الاردنية جيروم هاينك واهالي الطلاب، ومدير عام UCMAS الاردن معتز عازر، حيث شهد الحفل عرضا لمواهب عدد من طلاب الفريق الاردني الفائزة في مجال الحساب.

وكان 25 طالبا اردنيا تنافسوا في هذه المسابقة من بين 2278 متسابقا، التي ضمت متفوقين بنظام الحساب الذهني على مستوى العالم، حيث الاطفال الأردنيين سجلوا تميزا واضحا في المستويات المختلفة للمسابقة، حيث فقد فاز الطفل الأردني مروان جوينات بالمركز الأول بالمسابقة العالمية لنظام الحساب الذهني، وفازت الطالبة سولاف عبدالنبي بالمركز الأول بالمسابقة السمعية، مما يجعلها أول طفلة عربية لاستلام هذا اللقب مُذ بداية المسابقة أي قبل 21 عاماً.

وبرنامج UCMAS هو برنامج تطوير عقلي للأطفال لتفعيل طاقاتهم العقلية الكامنة في المرحلة العمرية بين الرابعة والثانية عشرة التي يبلغ فيها العقل ذروة تطوره ونموه، وانطلق من ماليزيا منذ العام 1993، وبدأ في الأردن في العام 2007، وصمم هذا البرنامج لاستثمار السنوات الاثنتي عشرة الأولى من حياة الأطفال؛ حيث تكون 75 % من القدرات الدماغية قيد النمو والتطور، وحرصت المؤسسة المسؤولة في الأردن على أن تتيح الفرصة لأطفال الأردن ليشاركوا في البرنامج الذي أسهم في تطوير وتميز الأداء الذهني والعقلي للطلاب منذ 1993 وفي أكثر من 50 دولة حول العالم”.

وتسعى UCMAS الأردن للوصول إلى مختلف الأطفال في المحافظات كافة في الأردن من خلال افتتاح مراكز خاصة لها أو من خلال التعاون والشراكة مع الجمعيات والمدارس الخاصة التي ترغب في ذلك، ونجح هذا التشارك في الوصول إلى طلبة متميزين أمثال سولاف ومروان وغيرهما من أطفال الأدرن الذين فازوا بمراحل مختلفة خلال المسابقة.
ويوفر كذلك UCMAS الأردن دورات للمدربين وعددهم 60 مدربا ومدربة موزعين على المراكز كافة التابعة لهم، بحيث تكون هناك أوقات مختلفة تتناسب مع الأطفال المشاركين بدون التأثير على دراستهم وأوقات عائلاتهم.

ونقل بيان صحافي عن الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الاردنية جيروم هاينك قوله : “نحن في اورانج الأردن سعداء جداً بأننا جزءاً من هذا البرنامج لتطوير الطلاب اليافعين الفريد من نوعه، والذي يعمل على تسليحهم بالمهارات المطلوبة لتحسين مستواهم الأكاديمي ومواجهة تحديات الحياة بثقة.وعن طريق التركيز على القطاع الواعد من الجيل الجديد، تساعد اورانج الأردن بالمساهمة بتطوير المستقبل للمملكة وتشق الطريق للتفكير المبدع والثوري”.

وأضاف هاينك بأن اورانج الأردن ملتزمة بدعم ومساعدة الطلاب بجميع الطرق الممكنة، الأمر الذي يتماشى مع خطتها الاستراتيجية الخمسية “Essentials2020” وأهداف مسؤوليتها المجتمعية المؤسسية، بتقديم المساعدة للأطفال الأردنيين الطموحين ببناء مستقبل أفضل.

كما شكر هاينك معتز عازر مدير عام UCMAS على الجهود المبذولة لإخراج طاقات هؤلاء الطلاب ومساعدتهم على المثابرة و الاصرار ليحصدوا هذا الانجاز المتميز للأردن مسجلين لها مكانه مميزه بين الدول التي شاركت بالمسابقة.

ويعتبر تمييز الاردن الأردن للفريق الأردني الفائز بمسابقة “يو سي ماس” العالمية واحداً من الأنشطة التي تقيمها في حقل دعم الشباب. وتسعى الشركة بشكل دائم بتحديد وترويج مهارات الأفراد والمؤسسات من جميع شرائح المجتمع للمساهمة في النمو الاجتماعي والاقتصادي الوطني.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى