اتصالات

حقائق صادمة حول أسوأ كلمات المرور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- ذكرت شركة متخصصة في أمن المعلومات أن عمليات اختراق البريد الإلكتروني والحسابات على المواقع المختلفة، باتت أكثر شراسة واتساعا، ويرجع ذلك في حزء كبير منه إلى ممارسات المستخدمين الذين لا يعيرون اهتماما كافيا بكلمات المرور الخاصة بهم.
وأظهرت دراسة أعدتها شركة “إف 5 نتوركس” لأمن المعلومات، عددا من الحقائق الصادمة بشأن سلوك المستخدمين وعمليات القرصنة، فيما يلي أبرزها:
– أكثر من 1.1 مليون شخص اختاروا كلمة المرور 123456.
– ما يقرب من 190 ألف شخص اختاروا كلمة “password” في حد ذاتها ككلمة مرور.
– الذين يستخدمون التكوينات البسيطة في كلمات المرور الخاصة بهم في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، غالبا ما يكررونها في حسابات أخرى أكثر أهمية مثل الحسابات المصرفية، وهي الهدف الأكثر جذبا لمجرمي الأنترنت.
– تم قرصنة 200 مليون حساب على موقع ياهو بعد اختراق حسابات على موقع “لينكد إن” عام 2012، إضافة إلى ملفات من موقع “ماي سبيس” مؤخرا بسبب استخدام كلمات مرور متشابهة.
– يقوم قرصان إلكتروني يطلق على نفسه اسم “peace_of_mind” ببيع بيانات حسابات موقع ياهو بقيمة تصل إلى 3 “بيتكوينز”، أي ما يزيد قليلاً على 1800 دولار.
– معظم المستخدمين الذين يرغبون في كتابة كلمات مرور أكثر تعقيدا يقعون في فخ آخر، حيث يميلون للبدء بحرف كبير والانتهاء برقمين اثنين، وبنهاية المطاف، يعرف القراصنة ذلك لأنهم يتوقعونه.
سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى