ريادة

وعد الخزاعي الأولى بمسابقة “يونيدو” الأممية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

فازت الأردنية وعد الخزاعي بالمركز الأول في مسابقة الشباب المبدع التي نظمتها منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” بمشاركة نحو 2500 شاب من مختلف دول العالم.

ونافست الخزاعي في المسابقة بمقالة وفيديو حول الأهداف ال 17 التي تسعى الامم المتحدة لتحقيقها عام 2030 وتناولت التحديات التي تواجه تحقيق هذه الأهداف ومن ضمنها القضاء على الفقر وزيادة التصنيع لضمان التنميه المستدامة.

وتتعاون يونيدو مع “المنصة العالمية” التي أنشئت لاستكشاف وتطوير الإمكانات القيادية للشباب المبدعين بالعالم.

ومن المقرر ان تلقي الخزاعي خطاباً وسيتم تكريمها يوم الجمعة المقبل في احتفال رسمي عالمي في مقر الامم المتحده في فيينا – النمسا قبل ان تعود الى الأردن يوم الاحد المقبل.

وكان بدأ مطلع العام 2016 الحالي نفاذ اهداف التنمية المستدامة ال17 لخطة التنمية المستدامة لعام 2030، التي اعتمدها قادة العالم في أيلول 2015 وستعمل بلدان العالم خلال السنوات الخمس عشرة المقبلةعلى حشد الجهود للقضاء على الفقر بجميع أشكاله ومكافحة عدم المساواة ومعالجة تغير المناخ.

ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو ومقرها فيينا – النمسا تهدف الى تعزيز وتسريع التنمية الصناعية في الدول النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية وتعزيز التعاون الصناعي الدولي.

المصدر: بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى