مسؤولية اجتماعية

“إيكيا” تشجع العالم على اللعب لدعم حقوق الأطفال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- اللعب حق أساسي لجميع الأطفال. لذلك وحدت “ايكيا” و”ايكيا فونديشن” جهودهما مع جهود ستة من كبار المنظمات العالمية الرائدة في مجال حقوق الأطفال، ووضعت اللعب في قلب حملتها المشتركة الجديدة للعمل الخيري. تتزامن هذه الحملة، وعنوانها “لنلعب من أجل التغيير”، مع اليوم العالمي لحقوق الطفل وتمتد من 20 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، وتستمر لغاية 24 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
تدعم الحملة المشاريع الخاصة بنمو الأطفال وتعليمهم، وحق المشاركة على قدم وساق، والرياضة، وبالطبع اللعب أيضاً. فمقابل كل قصة أطفال ولعبة تُباع في متاجر “ايكيا” خلال الفترة من 20 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى 24 كانون الأول (ديسمبر)، ستتبرع “ايكيا فونديشن” بيورو واحد لدعم مشاريع تنموية تضمن حق الأطفال باللعب والتطوّر في المجتمعات الأكثر ضعفاً في العالم.
شركاء “ايكيا فونديشن” في هذه الحملة هم: الاتحاد الدولي للمعوقين، منظمة “غرفة للقراءة”، مؤسسة أنقذوا الأطفال الدولية، منظمة الألعاب الأولمبية الخاصة بذوي الإعاقة الذهنية، اليونيسيف، و”أطفال الحرب”. وتركز البرامج التي تدعمها الحملة على الأطفال الذين يعانون من إعاقة ذهنية أو جسدية، والمتأثرين من الصراع الدائر في سورية، والهجرة غير الآمنة، والفقر.
ينص ميثاق الأمم المتحدة الخاص بحقوق الأطفال على أن لكل طفل الحق في أن يلعب. لكن، للأسف الشديد ليس كل طفل يتمتع بهذا الحق. هناك الملايين من الأطفال في حال ترحال قسري مستمر، مما يجعلهم عرضة للتمييز والعنف وسوء المعاملة والاستغلال. وغالباً ما يكون الأطفال من ذوي الإعاقة الجسدية أو الذهنية الأكثر عرضة للاستقصاء من أنشطة اللعب والتعلم، وفق ما تؤكده وثائق “ايكيا فونديشن”.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى