اتصالات

مذكرة تفاهم بين وزارة الإتصالات و”هواوي”

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي
وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركة هواوي مذكرة تفاهم استكمالا لمذكرة تم توقيعها في العام 2015 لمدة 3 سنوات، يواصل بموجبها الطرفان التعاون في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ووقع المذكرة أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات والمدير العام لشركة هواوي في الأردن وفلسطين وجن هوا، بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام، مجد شويكة، ونائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة هواوي العالمية غو بينغ.
وخلال حفل توقيع مذكرة التفاهم، ثمنت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة الشراكة التي تربط المملكة مع شركة هواوي في مجالات عديدة خصوصا في مجال تطوير المدن الذكية والتعاون في مجالات التدريب وتمكين الشباب.
وقالت الوزيرة شويكة إن العلاقة بين الوزارة وشركة هواوي تعكس التعاون البناء بين القطاعين العام والخاص وترجمة الاهتمامات إلى أفعال، وتوقيع ملحق مذكرة التفاهم هو دليل عملي على ذلك.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة هواوي أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمحرك للنمو الاقتصادي الذي يحقق نموا في دول عديدة بنسب أعلى من النمو الاقتصادي الكلي، “وهي في الصين ضعف نسبة النمو الاقتصادي”.
وأشاد بينغ بإطلاق الأردن لمبادرة ريتش 2025 لتطوير القطاع، وقال “إنها تمثل خطوة مهمة لتعزيز وضع الاردن كمركز إقليمي في خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتزيد من فرص توظيف الموارد البشرية”.
وأعرب عن استعداد الشركة لمواصلة استقبال المدراء والخبراء من المختصين في الحكومة في الصين، لاطلاعهم على أحدث التقنيات والتطورات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات معهم.
وبموجب ملحق مذكرة التفاهم ستواصل شركة هواوي تقديم الدعم الفني للمملكة من خلال تأسيس مختبر اتصالات في جامعة الامير الحسين وأخر في جامعة مؤته لتدريب 25 طالبا من كل جامعة، وعقد دورات تدريبية في مركز تدريب هواوي الأردن بهدف تعزيز مهارات وجاهزية الطلبة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما ستواصل هواوي دعم التحول الالكتروني في التعليم والصحة، وكذلك الدعم في التحول الى المدن الذكية، حيث ستعقد الشركة دورات تدريبية متخصصة وتقديم الاستشارات في هذا المجال.
وستعمل شركة هواوي على تركيب 12 وحدة لنظام الفيديو المرئي في مختلف مدن المملكة لتلبي استخدامات متعددة للمؤسسات الرسمية، خصوصا في مجال الصحة والتربية والتعليم.
وبموجب ملحق مذكرة التفاهم ستسهم هواوي، بخبرتها العالمية، في تطوير استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب إرسال خبراء لإعداد استراتيجية المدن الذكية وانترنت الاشياء في المملكة.
وكانت شركة هواوي افتتحت في شهر أيار من العام الحالي مركزان لتطوير القدرات الشبابية، الأول لتدريب الكفاءات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي درب نحو 120 مهندسا أردنيا ضمن تخصصات قطاع الاتصالات، والثاني مركزا إقليميا يعنى بتطوير الكفاءات في مجال تحسين نوعية شبكات الاتصالات ونوعية الخدمة وبكفاءات ومهندسين اردنيين.
وبحسب مسؤولي الشركة، فإن المركز الإقليمي يقدم خدمات فنية لعملاء شركة هواوي في العديد من دول المنطقة، حيث يعمل بالمركز 46 فنيا ثلثيهم من الأردنيين.
يذكر أن شركة هواوي تتواجد في الأردن منذ عام 2005، وهي متواجدة حاليا في 170 بلدا حول العالم، وتعد من أبرز الشركات العالمية المزودة لحلول شبكات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، وتركز على الاختراعات والابتكارات لتلبية احتياجات المستخدمين والارتقاء بنوعية الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى