خاصريادة

“زينك” تدخل عامها الثالث برصيد يشمل 350 فعالية و30 ألف مستفيد

شارك هذا الموضوع:

هاتشاق عربي – إبراهيم المبيضين

تحتفل منصة شركة زين للابداع “زينك” ZINC هذه الأيام بمرور سنتين على انطلاقتها الرسمية في مجمع الملك حسين للاعمال عندما صمّمت مكانا لدعم وتحفيز بيئة ريادة الأعمال في المملكة، وهي تدخل عامها الثالث برصيد كبير من النجاحات يدفعها لتعميم التجربة ونسخها في محافظات الجنوب والشمال على ما أكّد مؤخرا الرئيس التنفيذي للشركة احمد الهناندة.

وأطفأت منصة زين للإبداع ZINC يوم امس شمعتها الثانية كحاضنة للرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة من الشباب الأردني المتميّز، منذ أن تم افتتاحها قبل عامين من قبل صاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبدالله المعظمين، على هامش منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا MENA ICT 2014.

ونجحت ” زينك” منذ انطلاقتها في العام 2014 بتنظيم وعقد اكثر من 350 فعالية ونشاط متخصص في مضمار دعم وتحفيز ريادة الأعمال وتوجيه وارشاد الشباب الطموح والمبدع لمساعدتهم في تحويل افكارهم إلى مشاريع انتاجية في مختلف القطاعات وخصوصا في تقنية المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها.

وشهدت الفعاليات – التي انعقدت في زينك على مدار السنتين الماضيتين – مشاركة خبراء ومتخصصين من الأردن والمنطقة والعالم تناولوا وناقشوا ونقلوا خبراتهم في مجال ريادة الأعمال من مختلف القطاعات التقنية والإبداعية، وأفادوا آلاف الشباب الأردني الذي قدم من مختلف محافظات المملكة لزيارة المنصة والحضور والمشاركة والاندماج والتفاعل مع هذه الأنشطة التي جرى تنظيمها بالتعاون مع عشرات الشركاء، في بيئة وظفت أحدث التجهيزات والتقنيات الحديثة.

وأفادت “زينك” منذ انطلاقتها اكثر من 30 الف شاب أردني قدموا للمشاركة في مختلف نشاطاتها من مختلف محافظات المملكة خلال السنتين الماضيتين للاستفادة من المحتوى والدعم والتوجيه ضمن هذه الفعاليات التي تناولت في معظمها مفاهيم ريادة الأعمال والتأسيس لشركات ناشئة، وتضمنت الكثير من الإرشادات والتوجيهات للشباب، ومساعدتهم في طريق تحويل أفكارهم الى مشاريع إنتاجية.

كما ونجحت “زينك” خلال السنتين الماضيتين في عقد شراكات مع جهات ومؤسسات عالمية ومحلية وعربية بلغ عددها 70 شريكا استراتيجيا، ما اسهم في نجاح الفعاليات التي نظمتها خلال هذه الفترة وافادة واستقطاب هذا العدد من الشباب الاردني الذي يطمح الى تطوير مهاراته وتاسيس مشاريعه الخاصة.

وبذلك تتبوأ منصة زين للإبداع ZINC مكانةً متميزة على صعيد ريادة الأعمال، فقد غدت الوجهة الأولى والمفضّلة لرياديي الأعمال، بما تقدّمه لهم من دعم وإسناد بمختلف الأنواع، حيثتركت بصمة واضحة في قطاع ريادة الأعمال الأردني، حيث غدا اسم ZINC اسماً لامعاً ونجماً مضيئاً في سماء ريادة الأعمال الأردنية، فقد استطاعت شركة زين من خلال منصتها التي أنشأتها لتكون المظلة التي ينطوي تحتها كافة برامج الشركة في إطار مسؤوليتها تجاه ريادة الأعمال، أن تسهم في الارتقاء بهذا القطاع الحيوي الذي يزداد أهميةً يوماً بعد يوم، من خلال ما قدّمته ولا تزال تقدّمه من فرص للرياديين لتطوير أفكارهم وتنمية مهاراتهم، وذلك عبر تشبيكهم مع العديد من المتخصصين وحاضنات الأعمال العالمية، كما أتاحت شركة زين الفرصة لطلبة الجامعات للتدريب في منصة زين للإبداع ZINC، ضمن برنامجها التدريبي الأول من نوعه والخاص بطلبة الجامعات في كافة أنحاء المملكة، والذي يهدف إلى صقل مهارات الطلبة وتدريبهم وتجهيزهم لخوض غمار سوق العمل، وذلك من خلال العمل لدى الشركات الناشئة التي تحتضنها زين تحت مظلة منصة زين للإبداع ZINC.

وأقيمت في منصة زين للإبداع ZINC العديد من الفعاليات وورش العمل التي استضافت متحدثين ومتخصصين من مختلف المجالات، ومن كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، والتي تناولت مواضيع مختلفة كالتصميم والبرمجة وصناعة الألعاب والمهارات الشخصية وغيرها.

وقد ذاع صيت ZINC في كافة المحافل وعلى كافة المستويات، وغدت محطة يجب المرور بها للعديد من الشخصيات التي كان أبرزهاصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز،ورئيس جمهورية ألبانيا بوجار نيشاني، والموسيقار العالمي Yanni.

وفي حديثه بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة: “نشعر بالفخر والاعتزاز ونحن نحتفل بمرور عامين على إطلاق منصة زين للإبداع ZINC، التي جسّدت على أرض الواقع ما نرنوا إليه في زين تجاه رياديي الأعمال، حيث جاء إطلاق المنصة قبل عامين لدعم قطاع ريادة الأعمال في المملكة، الذي يكتسب أهمية متزايدة، ويسهم إسهامات فاعلة في تنمية مهارات الشباب وتحقيق أهدافهم، إضافةً إلى دوره الهام في رفد الاقتصاد الوطني والحد من مشكلة البطالة، مضيفاً: نزهو اليوم بإنجازنا الذي حققناه من خلال ZINC، مؤكدين على استمرار التزامنا نحو الرياديين، حيث أن ما تم تحقيقه ليس سوى بداية الطريق نحو المزيد من الإنجازات على هذا الصعيد”.

واختتمت منصة زين للإبداع ZINC العام الثاني من عمرها بمسابقة IMGA MENA المتخصصة في الألعاب الرقمية وألعاب الموبايل ، والتي أقيمت للمرة الأولى في المنطقة بالتعاون ما بين شركة زين ممثلة بمنصتها للإبداع ZINC و IMGA العالمية لجوائز ألعاب الموبايل ،وشركة ميس الورد، حيث شارك بها فرق من مختلف الدول العربية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى