مسؤولية اجتماعية

بدء تحضيرات آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر للعام 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات ” Run Jordan” عن بدء تحضيراتها لآيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنسخته الثانية عشر على التوالي، والذي سينطلق في محافظة العقبة يوم الجمعة الموافق 9/12/2016، وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير فراس بن رعد وتحت شعار ” اركض لغايات نبيلة”.
وبدأ فريق عمل Run Jordan بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الشريك الاستراتيجي للجمعية وبدعم من شركة واحة أيلة للتطوير التحضيرات لكافة المسارات الخاصة بالسباق وهي مسار 21 كم ومسار 10 كم وسباق الأطفال 4.2 كم، حيث تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية للتحضير للحدث الأكبر في مدينة العقبة وبالاخص سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ومحافظة العقبة.
هذا وتعلن الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح أبوابها للراغبين بالتسجيل في “آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر” من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية www.runjordan.com ، أو بزيارة موقع الجمعية الكائن في الشميساني في عمان. كما سيفتتح مكتب الجمعية في مركز خدمات المدينة (محافظه العقبه) لاستقبال التسجيل ابتداءا من 8-3 كانون الاول من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء.
وتنطلق الجمعية الأردنية للماراثونات من رفع شعار “اركض لغايات نبيلة” في آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر هذا العام من دعمها ومساندتها لعدد من الجمعيات الخيرية على صعيد محافظة العقبة.
وتنظم الجمعية الأردنية للماراثونات هذا الحدث بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة بإعتبارها شريكا استراتيجيا لهذا الحدث على مدار 12 عاما على التوالي، حيث دأبت السلطة على دعم هذا الحدث ضمن خطتها لجذب الاستثمارات السياحية للعقبة و تحسين المستوى الاجتماعي والصحي للمجتمع المحلي. كما ترعى شركة واحة آيلة أحد أكبر أهم المشاريع المقامة في منطقة العقبة هذا الحدث السنوي الهام، إضافة الى العديد من الشراكات من القطاع الخاص، مثل شركة تطوير العقبة كراعي ذهبي للحدث.
الى جانب تفعيل وتعظيم شراكاتها مع الجمعيات والمنظمات المجتمعية بهدف رفع سوية المجتمع المحلي من أجل تحفيز الأفراد على ممارسة حياة صحية من خلال الرياضة كما تأتي مياه أكوافينا وشركة ميناء حاويات العقبة وفندق الأنتركونتيننتال العقبة كراعي فضي للحدث بالاضافة الى شركة ماكدونالدز، جت ، هيلز كراعي برونزي للحدث بالاضافة لشركة ارامكس وجوردن بيونيرز وأمانة عمّان الكبرى وإرنست أند يونغ، و الجامعة الأردنية في العقبة و وزارة التربية والتعليم بالاضافة الجهات الاعلامية الراعية للحدث شركة التواصل العربي للأستشارات الإعلامية وكل من قناة رؤيا والتلفزيون الأردني وإذاعتيّ روتانا وفن اف ام وجريدة الغد والدستور والرأي والوسيط ومجلة ليالي عمّان وجورمول.

ويعتبر نصف ماراثون أيلة البحر الأحمر من السباقات العالمية المعترف بها على المستوى الدولي حيث يشهد اقبال العديد من العدائين العالميين و العرب كونه يقام في وقت مميز تتمتع به مدينة العقبة بأجواء مناسبة كما انه يتيح لهم فرصة لزيارة العديد من الأماكن السياحية و التمتع بمفاتنها الخلابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى