خاصريادة

شركة ” العقل الجميل ” الريادية الأردنية تدخل تقنية “البوكين” للأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

دخلت شركة ” العقل الجميل” الريادية الأردنية مؤخرا في شراكة وتحالف مع شركة ” البوكين”، ستتمكن الشركة الأردنية من خلالها بادخال وتسويق جهاز وتقنية ” البوكين” التي تسهّل عملية تبادل البيانات الشخصية بين الناس وخصوصا في المؤتمرات والملتقيات والمنتديات الكبرى، وبالتبعية تسهيل عملية التواصل والتشبيك بين الناس في المرحلة ما بعد انتهاء هذه المؤتمرات والمنتديات والملتقيات وكل ذلك الكترونيا دون الحاجة لحمل وتبادل “البزتس كارد”.

وبموجب هذه الشراكة ستكون شركة ” العقل الجميل ” بمثابة وكيل لشركة ” البوكين” في الأردن، حيث ستدخل الشركة الريادية الأردنية هذا الجهاز وتقنيته لأول مرة في فعاليات الدورة الثامنة لمنتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ” 2016 MENA ICT FORUM” التي تنعقد صباح يوم غد في مجمع الملك حسين للاعمال برعاية ملكية سامية.

ويشار الى ان شركة “أورانج الأردن” قد دعمت ادخال هذا الجهاز وتنقيته لاستخدامه لاول مرة في المنتدى الذي تشرف عليه جميعة شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية ” انتاج” بدعم من شركات القطاع ، حيث سيناقش المنتدى على مدار يومين ” رقمنة الاقتصاد” بحضور 500 شخصية من مختلف القطاعات الاقتصادية في الاردن والمنطقة والعالم.

ولتسهيل تطبيق الجهاز وتقنيته في المنتدى اليومين المقبلين في المنتدى فقد تواجدت الاسبوع الحالي في عمان ممثلة من شركة ” بوكين ” : كريستينا اكيم لتدريب فريق “العقل الجميل” على الخدمات الإضافية التي ابتكرتها الشركة حديثاً.

والبوكين ” Poken ” هوعبارة عن جهاز صغير تخزن عليه معلومات الشخص المهنية و حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة به، وعندما يتعرف بشخص، كل ما يجب ان يفعله هو ان تتلامس الpokens فيضيء الضوء الأخضر، و هذا يعني تبادل المعلومات بين الشخصين رقميا، واذا ما اردت الحصول على المعلومات من الاشخاص الذين تعرفت عليهم فعليك ان تضع poken في جهاز الحاسوب (USB) لتشاهد معلومات جميع من تعرفت عليهم، و تتواصل معهم.

وشركة بوكين ، تأسست في مدينة لوزان في سويسرا عام 2007 ومتخصصة حيث ابتكر مؤسسها استخدام جهاز الـ USB لتبادالمعلومات الشخصية والشبكات الاجتماعية عن طريق اللمس.

وقال ستيفان دوتريوكس، المؤسس و المدير التنفيذي لشركة بوكين: ” إن الاْردن دولة تتميز بنشاطها الاجتماعي و الريادي و التكنولوجي، و هذا يظهر جلياً باستضافتها للعديد من المؤتمرات و المعارض و المنتديات الدولية. إن التكنولوجيا التي توفرها البوكين تعنى بتطوير التشبيك و التواصل في هذه المؤتمرات و النشاطات، و ينتشر استخدامها في العديد من الدول لتساعد على كسر الجليد بين المشاركين”.

وتعليقا على الشراكة مع “شركة العقل الجميل ” قال دوتريوكس : ” بعد مراقبتنا للأثر الهائل الذي قدمته البوكين في مؤتمرات عالمية في الولايات المتحدة و أوروبا، فإننا سعيدون جداً للتعاقد مع شركة ريادية أردنية لتمثيلنا في الاْردن و مصر و دول اخرى في منطقة الشرق الأوسط”.

واضاف : ” إن الابتكار و الريادة عوامل نجاح أساسية جداً في عالم الاعمال اليوم، خصوصاً عند التعامل مع التكنولوجيا. و في شراكتنا مع شركة العقل الجميل فإننا نجد تحالفاً متناغماً جداً بين شركتين تشتركان في الحماسة للعمل، و قدرات حقيقية لتنفيذ مشاريع ناجحة في الاسواق المحلية لزيادة الأثر و القيمة التي يحصل عليها العملاء في النهاية”.

ومن جانبه قال المدير التنفيذي لشركة العقل الجميل، محمد الحصري يقول: ” منتج البوكين هو نظام متميز يعتمد على التكنولوجيا الممتعة في نفس الوقت المتقدمة لتقديم مؤتمرات و معارض صديقة للبيئة. فحين تعج المؤتمرات بالبروشورات و البطاقات التعريفية التي في اغلب الأحيان تضيع، و نواجه دائماً مشكلة في حفظها و تصنيفها، فإن البوكين يمكنك من التشبيك في ثانية واحدة فقط، و بطريقة لطيفة لكسر الجليد بين المشاركين، حيث يتم تحميل البيانات المتبادلة على حساب إلكتروني تستطيع الدخول اليه في اي لحظة لتشاهد جميع من تعرفت اليهم في المؤتمر. يمكنك حينها الاتصال و التواصل معهم في شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، و تصنيفهم و الاحتفاظ بهم.

واضاف قائلا : ” لقد قمنا بعقد شراكة مع شركة بوكين في شهر اغسطس من العام الحالي، و يعتبر مؤتمر المينا اي سي تي فورم هو المؤتمر الاول في الاْردن الذي يعتمد تكنولوجيا البوكين و الذي سينعقد يومغد وبعد غد في عمان “.

وينعقد منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا يومي غد الاربعاء وبعد غد الخميس في مجمع الملك حسين للأعمال في عمان، تحت شعار “نحو رقمنة الاقتصاد – “Digitizing the Economy “، حيث جاء ختيار هذا الشعار الرئيسي للمنتدى في ظل التوجهات العالمية التي بدات تركز على تطويع التكنولوجيا والانترنت والاتصالات لخدمةكافة القطاعات الاقتصادية والمجتمع والناس في خياتهم اليومية او لاغراض العمل والانتاج: في الصحة، التعليم، النقل، الطاقة ، والخدمات المالية والحكومية وغيرها من القطاعات.

وشهد العالم خلال السنوات القليلة الماضية تطورات متسارعة في مجال التكنولوجيا مثل ظهور مصطلحات كاقتصاد الإنترنت والاقتصاد الرقمي وغيرها من التجارب العالمية، ما ألقى بظلاله على اقتصادات الدول وقطاعاتها، حيث سيسلط المنتدى الضوء على تجارب الدول في هذا المجال من خلال عدد من الجلسات وورشات العمل والحوارات التفاعلية التي تضم أسماء هامة في المجالات المتنوعة التي تأثرت بمظاهر الاقتصاد الرقمي كالتعليم، والإعلام، والطب، والتجارة والصناعة، والطاقة وغيرها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى