خاصريادة

ساره العايد لـ” هاشتاق عربي” : نسعى لانشاء صندوق بـ10 ملايين دولار لدعم الرياديات بالمنطقة العربية

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- أحمد النعيمات- أكدت سفيرة مؤسسة “يوم رائدات الاعمال” في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والشريك المؤسس في شركة تراكس، سارة العايد ان المؤسسة تسعى لانشاء صندوق استثماري بقيمة 10 ملايين دولار لدعم الرياديات في المنطقة العربية.
وقالت العايد في حديثها لـ “هاشتاق عربي”، على هامش فعاليات مؤتمر ” WED MENA 2016 ” الذي تنظمه مؤسسة ” يوم رائدات الأعمال” أن مفهوم ريادة الاعمال في الوطن العربي، يتنامى بشكل ملحوظ لكنه ينقصه الدعم المادي والتشجيعي وعليه تم الخروج بتوصيات خلال فعاليات المؤتمر لإنشاء صندوق خاص لدعم الريادية ومفهوم تطوير الاعمال في الوطن العربي.
وأضافت انه في كل منطقة عربية يوجد رياديات ولكن ايضا بكل منطقة تحوي العديد من التحديات التي تواجهنّ ومن خلال مؤسسة “يوم رائدات الاعمال، سيتم العمل على تظافر الجهود والاستماع، وتبادل الخبرات بين المشاركات، لوضع العديد من المشاريع الريادية على طاولات البحث والاطلاع لتقديم كل الدعم والمساندة لترى هذه المشاريع النور.
وفيما يتعلق بدعم الرياديات، اشارت العايد الى ان الية توفير الدعم للرياديات لم تحدد بعد، لكن سيخصص الدعم في إطاره العام لجميع المشاريع على حد سواء وبغض النظر عن حجمها او الدعم الذي تحتاجه.
وعن بيئة الريادة في الاردن، قالت :” الأردن من أفضل الدول لإستقبال الرياديات بحيث يعتبر نقطة تجمع بإمتياز، مؤكدة ان المواهب والافكار في الاردن مهولة ولكنها ينقصها الدعم بشكل اساسي والدعم التشجيعي لترى العديد من المشاريع النور.
وأضافت ان الاردن يتطور بشكل ملحوظ فيما يتعلق بالتكنولوجيا ولكن التركيز دائما يكون على المشاريع التكنولوجية، لكن المشاريع الخدمية والصناعية لا تلاقى الدعم الكافي والمساند، مشيرة الى ان الرياديات ستلمس نتائج حقيقية من المؤسسة لمساعدتهن في تخطي كل العقبات ليصل مفهوم الريادة الى كل بقاع الوطن العربي.
ونقل بيان صحافي – صادر عن مؤسسة ” يوم رائدات الاعمال ” – عن العايد: “إنه لشرف عظيم أن أكون جزءاً من هذه المبادرة الفريدة. فتاريخ التاسع عشر من نوفمبر والذي هو تاريخ الاحتفال بيوم رائدات الأعمال، سيكون أيضاً اليوم الذي ينطلق فيه عنان الأفكار والفرص للصالح المجتمع بأكمله. فالاحتفاء بالنساء ودعمهن وتمكينهن أمور لا غنى عنها في نمو المجتمعات والأعمال وازدهارها. لذا فها نحن اليوم نحزم جهود شبكتنا لكي ننجح في دعم رائدات الأعمال ومساعدتهن في كل مكان.”
ويشار الى ان سارة العايد هي سفيرة مؤسسة يوم رائدات الأعمال الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 2015، وقد عملت جنباً إلى جنب مع السفيرات المحليات في كل بلد لتحديد الأنشطة والمبادرات الريادية وتطويرها في سبيل دعم ريادة الأعمال والتمكين والاحتفاء بالرواد. كما أنها شريكة مؤسسة في شركة تراكس، والتي تتمتع بخبرة واسعة في بناء الاستراتيجيات الاتصالية للشركات المحلية ومتعددة الجنسيات، مع التركيز على أساليب إدارة المواقف والمسؤولية الاجتماعية. وترأس العايد اليوم تجمع رواد أعمال جدة، وهو مسابقة ومنتدى يهدف إلى تطوير البنية التحتية لريادة الأعمال وبيئتها في المملكة العربية السعودية.
وتعد سارة العايد من أكثر السيدات تأثيراً في العالم العربي للأعمال العائلية بحسب مجلة “فوربس” الشرق الاوسط 2013، بحيث احتلت المرتبة 26، وهي ايضا السعودية الاولى التي اخترقت عالم العلاقات العامة والتنظيم بالمملكة.
وأطلقت العايد مبادرة ريادة الاعمال لأكثر من 300 مشروع نسائي، حرصت على دعمها وتجاوز المعوّقات امامها، والآن تعمل للمرحلة الثانية للملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى