تكنولوجيا

تحميل المنزل من الانترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت صحيفة ديلي ميل- البريطانية عن فكرة مبتكرة قدمتها احدى الشركات الهندسية تسمح للراغبين في الحصول على منزل بسعر معتدل في تحميله- من الانترنت وبنائه بانفسهم.
وقالت الصحيفة، انه في ظل ارتفاع اسعار السكن، لجات شركة ويكي هاوس- الى حل مختلف يتيح تحميل منزل مكون من طابقين من الانترنت وطباعة خاماته 3D- وبنائه.

واوضح المصممون، اصحاب الفكرة، ان الهدف من المشروع هو السماح لاي شخص في تحميل وطباعة وبناء منزله باسعار معقولة، اذ يقدم المصممون رسوما بيانية توضح كل مرحلة في عملية البناء، فضلا عن استخدام خامات ومكونات مقاومة للعوامل الجوية، ويمكن تجميعها وتركيبها باقل حد ممكن من المهارة، دون الحاجة الى متخصصين للقيام بها.

وتابعت الصحيفة: ان المنزل لا يحتاج الى مسامير-، اذ صمم ليتم ربطه من خلال مفاصل، ودبابيس واوتاد ومقابس، وحتى المطارق المستخدمة يتم طباعتها عن طريق مطبعة 3D- متخصصة.

وقال اليستر بارفين، مصمم ومدير المشروع، ان ازمة السكن وارتفاع اسعار المنازل كانت مصدر الهام لهم للوصول الى هذه الفكرة المبتكرة، في تصميم منازل واتاحة تحميلها مجانا، ثم توفير الخامات باسعار مناسبة، لافتا الى انهم يستهدفون اثارة خيال الافراد فيما يمكن ان تفعله التكنولوجيا الحديثة.

وتابع في تصريحات للصحيفة، ان التطور التكنولوجي الحالي يمكن ان يختصر مصنعا متكاملا في عدة خطوات. وتقدر تكلفة منزل طابقين بطريقة ويكي هاوس- بنحو 50 الف جنيه استرليني.

واضاف ان موقع www.wikihouse.cc-، يعد مصدرا مفتوحا للبناء، اذ يقدم تصميمات عالية الجودة، ومنخفضة لاستهلاك الطاقة، فضلا عن طبع الخامات، وتجميعها بشكل ذاتي، موضحا ان بناء منزل مكون من طابقين يستغرق نحو 8 ايام، مع الاستعانة بنحو 20 شخصا من الاصدقاء والمتطوعين، فيما يمكن بناء مساحة استوديو- في يوم واحد فقط.

واضافت الصحيفة: ان الارقام الصادرة اخيرا تقدر الحاجة الى اضافة 42 الف منزل جديد في لندن سنويا لمواجهة الزيادة السنوية في الطلب، واشارت الى ان افكار بناء المنازل بخامات مختلفة تعددت خلال الفترة الاخيرة اذ ظهرت خلال شهر ابريل الماضي احدى الشركات الصينية التي ادعت امكانية بناء منزل في يوم واحد باستخدام مواد النفايات المعاد تدويرها بتكلفة اقل من 5 الاف دولار فقط.

المصدر: البيان الاماراتية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى