اتصالات

للمرة الأولى …. ” جوجل بلاي ” يتيح للمطورين طلب رسوم إشتراك منخفضة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وفر العديد من التطبيقات على جوجل بلاي نظام الإشتراكات الدورية سواءً كانت شهرية أم سنوية، ومن أجل تحفيز المستخدمين على الإشتراك بالتطبيق، بدأت جوجل بالسماح للمطورين بطلب رسوم اشتراك منخفضة عند أول اشتراك.

وكتبت جوجل على مدونتهاأن المطورين الذين يعملون بنظام الاشتراكاات سيمكنهم من وضع سعر منخفض للإشتراك وذلك كعرض خاص إما لعدد محدد من المشتركين أو لمدة محددة.

مثلاً يمكن لخدمة Hulu أو غيرها أن تعرض على مستخدمي أندرويد دفع 1 دولار شهرياً لمدة 3 أشهر لتجربة الخدمة. وبعد انتهاء المدة يجب على المستخدم دفع الرسوم الاعتيادية.

هذا التوجه من جوجل لدعم المطورين الذين يتبنون نظام الاشتراكات من تطبيقاتهم من شأنه زيادة أرباحهم على المدى البعيد. حيث أن تخفيض الإشتراك لمدة محدودة من أجل جذب المستخدم وجعله يستخدم الخدمة وتعجبه، على الأرجح فإنه سيمدد اشتراكه لاحقاً بالرسوم الكاملة.

كما تقدم الطريقة فوائد للمستخدمين، بدلاً من دفع رسوم مرتفعة على خدمة فقط لتجربتها والندم لاحقاً إن لم تعجبهم، الآن يمكنهم دفع مبلغ بسيط على سبيل التجربة.

هذه الميزة ستتاح لاحقاً لبعض المطورين لم تحدد جوجل أي إطار زمني لذلك.

وعلى صعيد آخر ذكرت جوجل بعض الأرقام التي تثبت نجاح مزايا تجريبية سابقة طرحتها عبر قوقل بلاي. مثلاُ هناك 30 مليون تنزيل للتطبيقات الشهيرة مثل كلاش رويال و كاندي كراش عبر إتاحة ميزة التسجيل المسبق للتحديثات القادمة. أيضاً هناك 4 مليون تنزيل لتطبيقات عبر إتاحة النسخة التجريبية المبكرة قبل إطلاق النسخة النهائية.

ونعلم سابقاً أن جوجل بلاي وفرت ميزة تجربة التطبيقات المدفوعة لمدة 10 دقائق وذلك بدون الحاجة لتنزيلها وتنصيبها أيضاً، وهذه الميزة متاحة تدريجياً للمطورين لمن يرغب بإعتمادها.

المصدر : عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى