تكنولوجيا

اطلاق مجموعة تقنيات حديثة في سحابة أبوغزاله الالكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يقوم فريق من الخبراء في إدارة استشارات السحابة الإلكترونية في شركة طلال أبو غزاله لتقنيات المعلومات الدولية (TAGITI) على تطوير سحابة طلال أبو غزاله الالكترونية وذلك بتطبيق مجموعة من أحدث حلول الحوسبة السحابية بما في ذلك تطوير بنية السحابة الالكترونية والبيئة الافتراضية والأنظمة المستخدمة، وقد عمل الفريق على استخدام أحدث الاصدارات من حلول الحوسبة السحابية شاملا ذلك نظام ادارة السحابة والمراقبة والحماية.

وأوضح الدكتور طلال أبو غزاله، بأن مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية في استخدام المصادر التقنية والتطبيقات البرمجية والحوسبة السحابية عالية الأداء في مختلف المجالات وأهمها التعليمية تتيح المزيد من المرونة وتعدد الخيارات التي تُعزز الفاعلية، وترفع الكفاءة من خلال زيادة الإنتاجية وسرعة تلبية متتطلبات العمل.

وقد جاء هذا التطوير تلبية لاحتياجات العمل من خدمات الحوسبة السحابية المتزايدة في الاتصال والتطبيقات المتنقلة و الاســتفادة منها في حفـظ وتخزين المعلومـات الدائمـة المتصلـة بالإنترنت التي تخدم مجتمع المجموعة بأكمله، ومن ضمنه جامعة طلال أبو غزاله الدولية الرقمية وطلابها ومزودو التعليم العالميين لديها، بالاضافة الى خدمة مجتمع طلال أبو غزاله للمعرفة الذي يتيح للطلبة التعليم والتدريب ويهيئهم للمنافسة في سوق العمل العالمي عبر أدوات حديثة وتقنيات المعلومات والاتصالات.
وقد تزامن هذا التطوير مع مشروع الربط الدولي لشبكة إتصال البحث والتعليم المتخصص الذي يقوم على ربط المؤسسات التعليمية والبحثية حول العالم لتوفير المصادر والتطبيقات البرمجية والموارد والبيانات البحثية والتعليمية.

ويذكر أن مجموعة طلال أبو غزاله أطلقت سحابتها الإلكترونية الخاصة (TAG-Cloud) التي تتيح للمجموعة نقل كافة التطبيقات والأنظمة والبرمجيات إلى السحابة بغرض التوفير في استخدام الطاقة والمصادر والتكاليف، والمرونة والسرعة في التعليم والأعمال والتنافسية في السوق الجديدة العالمية. ذلك اضافة إلى تحقيق الأمان والقدرة على الرصد وقابلية التوسع غير المحدود في البيئة الافتراضية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى