خاصشبكات اجتماعية

“تويتر” : صافي خسارة 103 مليون دولار في الربع الثالث

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

لا تزال شبكة التدوينات المصغرة “تويتر” تعاني بتسجيلها نتائج مالية غير مشجعة، ونمو طفيف في اعداد مستخدميها حول العالم، في ظل منافسة شرسة تشهدها الشبكة في عالم شبكات التواصل الاجتماعي الذي ما تزال مجموعة ” فيسبوك” تبسط سيطرتها عليه.

ذلك ما تكشف عنه النتائج المالية التي اعلنت عنها الشركة العالمية يوم امس لعملياتها في فترة الربع الثالث من العام الحالي .

واظهرت النتائج بان الشركة سجلت خسارة صافية بلغت 103 مليون دولار في فترة الشهور الثلاثة الماضية ( تموز، اب، ايلول).

وذكرت الشركة في نتائجها المالية بان هذه الخسارة تقل عن مستويات الخسارة المسجلة في نفس الفترة من العامالماضي والتي بلغت وقتها قرابة 132 مليون دولار.

واظهرت النتائج المالية للشركة بانها حققت ايرادات اجمالية في الربع الثالث من العام الحالي بلغت حوالي 616 مليون دولار،مرتفعة بمقدار 47 مليون دولار، وبنسبة تصل الى 8% وذلك لدى المقارنة باجمالي ايرادات الشركة المسجلة في الربع الثالث من العام الماضي والتي بلغت وقتها 569 مليون دولار.

وعلى صعيد متصل اشارت النتائج المالية للشركة بان قاعدة مستخدميها النشطيين شهريا بلغت حوالي 317 مليون مستخدم نشط شهريا، بزيادة مقدارها 3% وذلكلدى المقارنة بعددمستخدمي الشبكة المسجل في نفس الفترةمن العام الماضي والذي بلغ 307 مليونمستخدم.

وتاتي هذا النتائج لشركة ” تويتر” في وقت تناقلت فيه وكالات انباء عالمية يوم امس انباء عناستغناء الشركة عن خدمات 9 في المائة من موظفيها، ضمن عملية لإعادة الهيكلة.

وأعلن الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي، في تغريدة، أن الشركة تقوم بعملية لإعادة الهيكلة، ستؤثر على 9 في المائة من الموظفين على مستوى العالم.

وتعاني شركة ” تويتر” منذ سنوات قليلة من صعوبات في تحقيق نمو في اعداد المستخدمين واستقطاب مستخدمين جدد، وقد قامت الشركة خلال ههذ الفترة بالعديد من الاجراءات الفنية والادارية والتجارية لزيادة اعداد المستخدمين وسط منافسة شديدة في سوق شبكات التواصل الاجتماعي التي تتصدرها شركة ” فيسبوك” العالمية باكثر من 1.7 مليار مستخدم مع امتلاكها تطبيقات هامة مثل “واتساب” و ” انستغرام”.

وخلال الاسابيع القليلة الماضية جرى تداول اخبار عن امكانية استحواذ شركات تقنية كبرى على شركة “تيوتر” الا انه لم يجر حتى الان تاكيد هذه الاخبار.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى