تكنولوجيا

شركتا بلاك بيري وبوينغ تطوران هواتف قادرة على التدمير الذاتي للبيانات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة بلاك بيري بالتعاون مع شركة بوينغ عن تطوير أجهزة هواتف معززة بحماية شديدة ومثبت عليها منصات خاصة من نوع “BES 12 “.

وقد صمم هذا النوع من الهواتف الذكية خصيصا للمؤسسات الحكومية، حيث باستطاعة هذه الهواتف الذكية تشفير الرسائل والمعلومات، وفي حالة السطو تستطيع تدمير جميع البيانات الموجودة على الجهاز.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ” بلاك بيري ” جون شين في 19 ديسمبر أثناء تلخيص النتائج المالية للربع الثالث، بأن شركة الاتصالات بلاك بيري بدأت بالتعاون مع شركة بوينغ بالعمل على إنتاج نوع خاص من الهواتف الذكية التي تتميز بقدرة عالية على الحماية الذاتية باستخدام نظام التشغيل أندرويد. “نحن سعداء أن نعلن أن بوينغ تعمل مع بلاك بيري، لتوفير حل آمن لأجهزة المحمول الروبوت باستخدام برنامج ” BES 12 ” هذا البرنامج يسمح ليس فقط بإدارة وحماية نظام التشغيل الذي يعمل على النظام العملياتي لشركة بلاك بيري، ولكن أيضا على الروبوت ودائرة الرقابة الداخلية.
سوف يتم تخصيص هذا النوع من الهواتف الذكية للذين يريدون أن يكونوا مطمئنين بأمن بياناتهم الخاصة بهم. وسيتم بيع هذه الهواتف فقط للعملاء الموثوق بهم والذين يتبعون للجهات الحكومية والشركات المتعلقة بالدفاع والأمن القومي، وبالرغم من ذلك يتعين على المشترين لهذه الهواتف أن يوقعوا على عقد ينص على الالتزام بعدم الإفشاء لأي معلومة عن مكونات هذهوالبرمجيات والتطبيقات والميزات، وحتى عن الهيكل الداخلي وتشغيلها.
ووفقا للمعلومات الواردة على الإنترنيت فإن هذه الهواتف الذكية الجديدة سوف تجهز بـ ” HDMI ” وبوحدات واي فاي وبلوتوث، وتكون قادر على دعم العمل في شبكات ” GSM ” و ” WCDMA ” و ” LTE ” أما وزن الجهاز فلا يزيد عن 170 غرام وسماكته تصل إلى13.25 مم. ومن المتوقع أن تعمل الشركتان أيضا على تزويد هذه الهواتف بميزة الاستشعار للتعرف على بصمات الأصابع ، وبطارية ذات قدرة عالية وطبق للتواصل مع الأقمار الصناعية.

المصدر: صوت روسيا

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى