مسؤولية اجتماعية

“نهر الأردن” تطلق خدمة خط الدعم الأسري (110) بإربد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- بدأت مؤسسة نهر الاردن بتفعيل خط الدعم الاسري (110) للأسرة والطفل في محافظة اربد من خلال برنامج نهر الاردن لحماية الطفل.
ويعتبر الخط (110) خط مساعدة مجاني يهدف الى تمكين الطفل والاسرة من أجل تنمية وحماية رفاه الأطفال في الأردن حيث يقوم الخط على مبادئ السرية والمحافظة على خصوصية المتصل، والاستماع الفعال، والتقبل غير المشروط.
ويستجيب للمكالمات فريق مدرّب من المرشدين الذين يولون الاهمية لكل متصل لتقديم الدعم النفسي والإرشاد والاستشارات المتعلقة بالأطفال وفي الحالات التي تتطلب خدمات متخصصة، يقوم المرشدون بتحويل كل حالة الى الجهات المعنية بتقديم الخدمة لتوليها العناية اللازمة.
وقالت مديرة برنامج نهر الأردن لحماية الطفل في المؤسسة الدكتورة منتهى الحراسيس ان فكرة الخط الذي يستهدف الأطفال الذين لم يتجاوزوا الـ 18 عاما والبالغين بخصوص الأطفال، بدأت بالتبلور بعد ان تبينت الحاجة المتزايدة للأسر الأردنية الى الخدمات الاستشارية في الامور المتعلقة بنمو الاطفال الجسدي والنفسي والاجتماعي والتعليمي.
واشارت الى ان المؤسسة بدأت بتطبيق وتفعيل الخط (110) في عمان عام 2007 وقد اثبت نجاحه وأهميته منذ ذلك الحين وقد ارتأت المؤسسة مؤخرا ضرورة التوسع الجغرافي لتعميم الفائدة لتشمل اكبر عدد ممكن من المستفيدين وخاصة في المناطق والمدن الكبيرة والتي هي بحاجة الى تقديم الخدمة، لذا جاء تفعيل الخط في محافظة اربد .
ونوهت الحراسيس الى انه تم اختيار محافظة اربد بناء على نتائج دراسة مسحية قامت بها المؤسسة، اعتمدت على عدد السكان والاحتياج المطلوب لتقديم خدمات متخصصة لسكان المحافظة، وطبيعة الخدمات المتوفرة فيها من مؤسسات وهيئات ومنظمات، ووجود أعداد كبيرة من اللاجئين الذين يحتاجون لخدمات متنوعة. – (بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى