اقتصاد

أسعار النفط تهبط إلى أقل مستوى في 3 أسابيع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هبطت أسعار النفط، الأربعاء، لتصل إلى نحو 50 دولارا للبرميل، وهو السعر الأقل في 3 أسابيع، وذلك مع تزايد الشكوك بشأن قدرة أعضاء منظمة أوبك في التوصل إلى اتفاق لخفض الإنتاج، إلى جانب زيادة مخزون النفط الأميركي.

وقد هوت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 72 بالمائة، لتصل إلى 50.7 دولارا للبرميل، بحلول الساعة 09:15 بتوقيت غرينيتش، لتقترب بذلك من سعر 50.2، وهو أقل سعر تصل إليه منذ الثالث من أكتوبر.

كما هوت أسعار العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف 73 في المائة، إلى 49.23 دولارا للبرميل، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وقد لعبت مجموعة من العوامل دورا في انخفاض الأسعار، أبرزها تزايد العقبات التي تقف أمام اتفاقية مقترحة بين أعضاء أوبك لتقليل الإنتاج.

وقد ذكر العراق، أنه يريد إعفاءه من مقترح خفض الإنتاج الذي من المتوقع أن يجمع عليه أعضاء أوبك في اجتماعهم في فيينا الشهر المقبل، لافتا إلى أنه بحاجة إلى عائدات النفط لمحاربة تنظيم داعش المتشدد.

كما أنه من المتوقع أن تستثني الاتفاقية كلا من إيران ونيجيريا وليبيا، بالإضافة إلى فنزويلا وإندونيسيا، الأمر الذي أدى إلى تزايد الشكوك بين المستثمرين بشأن نجاح الاتفاقية.

ومن العوامل الأخرى التي ضغطت بشكل كبير على أسعار النفط، البيانات التي أصدرها معهد النفط الأميركي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، التي أظهرت ارتفاعا كبيرا في مخزون النفط الأميركي.

المصدر: موقع سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى