مسؤولية اجتماعية

مبادرة “اقرأ الكتاب وافهم الحساب” تستضيف المعنيين بـ “التربية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- استضاف ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي اجتماعا لمبادرة “اقرأ الكتاب وافهم الحساب” للصفوف المبكرة بحضور منسقي برامج المشاركة المجتمعية بوزارة التربية والتعليم ومديري المديريات المعنية من شمال ووسط وجنوب المملكة. وبحسب بيان صحفي عن الملتقى يأتي الاجتماع بهدف استعراض إنجازات المجموعة الأولى من المديريات في تنفيذ نشاطات خطة المشاركة المجتمعية والممارسات الفضلى التي تشجع على المشاركة المجتمعية، ولإطلاع المجموعة الثانية على آلية تنفيذ برامج المشاركة المجتمعية، واطلع المشاركون على البرنامج الذي يهدف إلى تحفيز الأطفال في صفوف رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى على القراءة في المنزل.
ويسعى القائمون على المبادرة إلى تنمية وتطوير وتعزيز مهارات وقدرات التعلم الأساسية التي يحتاجها الطلبة في هذه المرحلة، وتسعى إلى رفع نسبة طلبة الصفوف المبكرة القادرين على القراءة بشكل استيعابي، وحل المسائل الحسابية عن فهم وصولا إلى نسبة 55 بالمئة بحلول العام 2019.
وقال المدير التنفيذي لملتقى طلال أبوغزاله المعرفي لؤي أبوعصبه ان استضافة هذه المبادرة وتبني مثل هذه المبادرات “تأتي ضمن أهداف الملتقى وهي بداية الطريق الى تبني مبادرات أخرى تصب في مصلحة الوطن والمواطن”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى