أخبار الشركات

أبوغزاله والسفير المكسيكي يرعيان حفلا موسيقيا

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي- بحضور الدكتور طلال أبوغزاله وسمو الأميرة وجدان و السفير المكسيكي انريكي روخو ستين أحيى المايسترو المكسيكي الشهير دوليا خوسيه آريان مع جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية على خشبة مسرح مركز الملك حسين الثقافي حفلا موسيقيا مميزا جاء بعنوان “الصداقة”.
وتم تنظيم الحفل بالتعاون ما بين جمعية الأوركسترا والسفارة المكسيكية تعبيرا عن عمق علاقة الصداقة التي تربط الجمهورية المكسيكية والمملكة الأردنية.
وجاء الحفل بحضور عدد من السفراء على رأسهم السفيرة الأميركية أليس ويلز والسفير الإيطالي في عمان جيوفاني براوتسي وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين المكسيكيين بالإضافة إلى عدد كبير من الجالية المكسيكية على الأراضي الأردنية.
وخلال الحفل وجه الدكتور طلال أبوغزاله الشكر الجزيل للسفير المكسيكي على هذا التعاون من أجل الترتيب لهذا الحفل الذي من شأنه أن يؤكد عمق علاقات الصداقة بين البلدين، وخاصة في مجال الفن والموسيقى التي هي لغة العالم، ولغة المحبة، موجها الشكر الجزيل للجميع على حضور الحفل.
ووجه السفير المكسيكي انريكي روخو ستين الشكر الجزيل للدكتور أبوغزاله على التعاون المستمر مع السفارة المكسيكية، لافتا إلى أن الموسيقى لغة عالمية ولا تحتاج إلى المزج بين أنواعها لتصل إلى الثقافات المختلفة.
وأدى المايسترو آريان مع عازفي الجمعية ثلاث مقطوعات موسيقية ذات صلة بالتراث المكسيكي العظيم ومعزوفة واحدة بوق منفرد trumpet solo تأليف محمد الصديق، وتشكل بمجملها حوار فريد من نوعه بالموسيقى بين المكسيك والأردن وهذه المعزوفات هي : in e minor Chacona تأليف كارلوس شافيز / ديتريش بوكستيهود، و Piano Concerto no. 2 / بيانو كونشيرتو رقم 2 تأليف ليزت (عازفة البيانو – غدير عبيدو)، Trumpet Poem /قصيدة البوق تأليف محمد الصديق (عازفة البوق trumpet – هند سبانخ)، وDanzon no. 2 دانزون رقم 2 لأرتورو ماركيز وHuapango/ هوابنغو لخوسيه بابلو مونكايو.
وتتضمن مسيرة خوسيه آريان الفنية عددا كبيرا من الأنشطة الموسيقية والثقافية، فهو يقود وبنفس القدر من الشعور بالارتياح عزف الأوبرا والسمفونيات وموسيقى الحجرة، وكرّس الكثير من وقته للتوعية والتعليم في وطنه المكسيك، دعما للمواهب الشابة، والموسيقى المعاصرة ودعما للتجارب الموسيقية في الهواء الطلق التي يحضرها جمهور واسع عادة.
يشار إلى أنه تم رصد ريع الحفل لدعم الأوركسترا الوطنية الأردنية، وهي مبادرة ثقافية وطنية ولدت بهدف تطوير وتعزيز الثقافة الموسيقية في الأردن من ذلك من خلال تنظيم سلسلة من الحفلات الموسيقية وتنفيذ عدد من المشاريع الفنية بالتعاون مع كبار الموسيقيين والملحنين المحليين والدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى