اقتصاد

عرض لشراء شركة تبغ بصفقة بلغت 47 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عرضت بريتش أميركان توباكو شراء “رينودلز”، شركة التبغ الأميركية، في صفقة قيمتها 47 مليار دولار، ستفرز أكبر شركة تبغ مدرجة في العالم.

وقالت المجموعة البريطانية، التي تملك 42 في المئة في رينولدز، إن العرض يقدر سهم الشركة عند 56.50 دولار منها 24.13 دولار نقدا و32.37 دولار في صورة أسهم في بريتش أميريكان، وذلك بعلاوة 20 في المئة فوق سعر إغلاق أسهم رينولدز، الخميس.

وسيبلغ السعر الإجمالي للنسبة الباقية في رينولدز (57.8 في المئة) 47 مليار دولار، منها حوالي 20 مليار دولار نقدا و27 مليار دولار أسهما في بريتش أميريكان توباكو.

وذكرت بريتش أميريكان، الجمعة، أنها أبلت بلاءًا حسنا في الأشهر التسعة الأولى من العام، حيث نمت الإيرادات 8.1 في المئة وأحجام البيع 9.8 في المئة.

المصدر: سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى