خاصريادة

” أورانج الأردن ” تدشّن الموسم الثالث من برنامجها لتسريع نمو الشركات الناشئة BIG ( صور )

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أعلنت شركة ” اورانج الاردن” الخميس الماضي عن الانطلاقة الرسمية للموسم الثالث من برنامجها الموجه لتسريع نمو الأعمال والشركات الابتكارية الناشئة “BIG”، والذي ستحتضن فيه وتقدم المساندة لست شركات ريادية اردنية جديدة لفترة تمتد لست شهور.
وجاء هذا الاعلان في مؤتمر صحافي شامل عقدته الشركة في مقر البرنامج في مجمع الملك حسين للاعمال مع انتهاء الموسم الثاني من البرنامج والذي احتضنت فيه الشركة ايضا ست شركات ريادية اردنية استفادت من مزايا البرنامج وما يقدمه من خدمات دعم ومساندة لتسريع النمو والوصول الى الاسواق الاقليمية.
واختارت اللجنة التوجيهية لبرنامج BIG – وبعد انقضاء فترة التسجيل التي استمرت من التاسع من أيلول وحتى الأول من تشرين الأول 2016- شركات : م”أمهات 360″، وتطبيق “عون، و”هايفنامكس”، و”ستات بيوت”، “أراب بوت”، و”سكايلارك” لتشارك في الموسم الثالث من برنامج BIG المتخصص بخدمة الرياديين الشباب من جميع أنحاء المملكة.
و تألفت اللجنة التوجيهية من عدد من خبراء الأعمال والمهنيين رفيعي المستوى ممن وضعوا خبراتهم الطويلة ومعارفهم الكبيرة في التخصصات المختلفة لقطاع الأعمال من أجل اختيار الشركات الناشئة المطابقة لمعايير برنامج BIG سواء من جانب اورانج الأردن أو من جانب شركائها.
وضمت اللجنة التوجيهية من جانب اورانج الأردن، رئيسها التنفيذي، جيروم هاينك، والمدير التنفيذي للقطاع المؤسسي، المهندس سامي سميرات،بالإضافة لمدير ادارة التسويق، أنطوان دريفون، فيما ضمت من جانب شركاء BIG، المدير العام لقناة رؤيا الفضائية، المهندس فارس الصايغ، والرئيس التنفيذي لـ Oasis500، فيصل حقي.
وفي تعليق له على هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة أورانج الأردن، جيروم هاينك: “بعدالانتهاء من موسمين من برنامج BIG، ونظراً للنتائج المثمرة التي حققها كل موسم في نهايته، نحن متحمسون في الشركة لخوض رحلة أخرى مع BIG ودفعة جديدة من الشركات الناشئة الواعدة من جميع أرجاء المملكة في الموسم الجديد من البرنامج، من خلال التوجيه الصحيح والدعم الكبير اللذين نقدمهما، ستتعزز قدرة الشركات الناشئة المشاركة بالفعل على إحداث تغيير إيجابي والسير قدماً، إلى جانب تحقيق النمو والنجاح المنشود، وبالتالي المساهمة إلى حد كبير في الارتقاء بمستقبل الأردن الاجتماعي والاقتصادي إلى الأفضل.”
هذا وكان برنامج BIG قد انبثق من استراتيجية اورانج الأردن الخمسية “Essentials 2020”، ليعكس بشكل جلي التزامها كمشغل اتصالات متكامل تجاه تحقيق التقدم الاجتماعي من خلال العمل لتحقيق النجاحات على مستوى القاعدة الشعبية من أبناء المجتمع.

وقال المدير العام لقناة رؤيا الفضائية المهندس فارس الصايغ بان الشركات الست التي جرى اختيارها لخوض غمار الموسم الثالث من برنامج BIG كانت ترشحت ونجحت في اختبارات وتقييم اولي وثاني من بين 20 شركة ريادية تقدمت بطلبات للانضمام الى البرنامج والتي جرت تصفيتها الى 8 شركات، خاضت المرحلة الثانية من التقييم، حيثتم اختيار ست شركات من بينها.
واوضح بان اختيار الشركات الست كان بناءا على مطابقتها لمعايير البرنامج ومن خلال لجنة تحكيم، حيث تم الاعتماد على معايير منها : القيمة المضافة التي تقدمها منتجات وحلول الشركة المتقدمة، حجم السوق المستقبلية لههذ المنتجات، مدى ابتكارية هذه المنتجات، قابلية التوسع في الاسواق الجديدة والمحتملة، مدى قدرتها على مواجهة المنافسة، فريق العمل، الفترة الزمنية اللازمة للبدء بتحقيق مبيعات، مديات التاثير الاقتصادي والاجتماعي في المجتمع الذي ستقدم فيه منتجاتها،وغيرها من المعايير.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة ” اويسس 500″ – الصندوق المعني بدعم والاستثمار في الشركات الناشئة – فيصل حقي بان برنامج BIG يشكل اضافة هامة لبيئة ريادة الاعمال في المملكة، داعيا الشركات الجديدة الفائزة بالموسم الثالث للبرنامج للاستفادة من الموارد والمزايا التي يقدمها البرنامج.
وقال : ” ان البرنامج يجمع الرياديين في منصة وبيئة عمل متطورة، ويضع تحت تصرف الرياديين مساحات عمل مفتوحة ومجهزة تجهيزا كاملا من بنية تحتية واثاث مكتبي وانترنت فائق السرعة وحلول اتصالات متنوعة لاستخداماتهم المهنية، كما يقدم البرنامج تدريب اولي لتسريعنمو الاعمال وورش عمل تدريبية متنوعة لاكساب المهارات والخبرات اللازمة مع التوجيه الارشادي والمتابعة من قبل نخبة من الخبراء ، فضلا عن المساندة التسويقية، والافادة من اليات التسويق المباشر وغير المباشر عبر قنوات اورانج العالمية “.
واضاف حقي :” كلنا حماس للمرحلة الثالثة من البرنامج بكل ما ستتركه من اثار ايجابية على الشركات المنضمة وعلى بيئة ريادة الاعمال في المملكة”.

وضمن الموسم الثالث من BIG، ستدخل اورانج الاردن بعض التعديلات على البرنامج بهدف زيادة المزايا التي ستحصل عليها الشركات الناشئة المنضمة له ، وضماناً لنجاحها عند نهاية الموسم وما بعده.
ويتميز الموسم الثالث عن الموسمين الأول والثاني بزيادة مدة تنفيذه لشهرين إضافيين عن الموسمين السابقين، لتصبح ستة أشهر من الدعم المكثف للشركات الناشئة. كذلك،سيتم تفعيل برنامج إرشادي صُمِّمَ خصيصاً لتتمكن اورانج الأردن عبره من التركيز بشكل أعمق على الاحتياجات والطموحات الجوهرية والفعالة للشركات المنضمة للبرنامج، هذا إلى جانب تزويد كل شركة بخطة عمل تغطي مجالات العلاقات العامة والتسويق التي صممت خصيصاً لها، جنباً إلى جنب مع تزويدها بالتدريبات والخدمات الاستشارية، فضلاً عن بنية الاتصالات التحتية وحلولها المخصصة لاستخدامهم المهني، ومساحات عمل مشتركة ومجهزة تجهيزاً كاملاً وعصرياً.
ومما يجدر ذكره بأن شركات BIG ستحظى بفرصة الوصول المباشر للتمويل المقدم من صندوق مجموعة اورانج العالمية الاستثماري للمشاريع الرقمية“Orange Digital Ventures” الذي يقدم تمويلات بقيمة 100 مليون يورو.
ويسعى برنامج ”BIG” المنسجم مع توجهات اورانج العالمية وبرنامجها لدعم رياديي الأعمال “Orange Fab”، والكائن في مبنى Grow في مجمع الملك حسين للأعمال لتوجيه الشركات الناشئة الأردنية وإرشادها من حيث التوسع ضمن أسواق جديدة، وتعزيز قاعدة زبائنها بمساندة ومن خلال Orange الأردن ومجموعة أورانج العالمية، هذا إلى جانب تسليح القائمين عليها بالأدوات اللازمة ورعايتهم لاكتساب المزيد من المعارف والخبرات حول نظم العمل من خلالالمؤتمرات العالمية والفعالياتالمختلفةالتييتاحلهممن خلالهااستعراضخدماتهمومنتجاتهم.
وكانت اورانج الأردن قد قدمت خلال الموسم الثاني لبرنامج BIG المساندة والدعم للشركات المنضمة له وهي شركات Arabia Weddings، WaraGami، Masmoo3، Trevx وPlay 3arabi، ممكنة إياها من تحقيق المزيد من الظهور والانتشار والنمو وتطوير الأعمال.
وتهدف اورانج الأردن من خلال التركيز ضمن برنامج BIG على تطوير العديد من المحاور ونطاقات العمل الهامة كالاحتياجات الاستثمارية، وتحسين المنتجات، بالإضافة لتطوير رعاية الزبائن ودعم الأعمال، لضمان الانتقال بواقع الشركات الريادية الناشئة إلى مستوى أكثر تقدماً وتحويلها لشركات مكتفية ذاتياً ومستقرة وقادرة على تحقيق النجاح المتواصل الذي تطمح إليه.14825812_10153853316390718_1382285705_n

14793926_10153853316070718_1820591843_n

14797501_10153853317000718_961407252_n

14798843_10153853318605718_985715087_n

14805361_10153853317345718_285636333_n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى