مسؤولية اجتماعية

مشاركة مميزة في سباق الأطفال لـ‘‘سامسونج ماراثون عمان‘‘

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- غلف الحماس والاثارة والتنافس الشديد والمشاركة الواسعة، سباق الاطفال الذي نظمته الجمعية الأردنية للماراثونات “رن جوردان” يوم أمس، وهو بمثابة النسخة المصغرة لـ”سامسونج ماراثون عمان”، الذي تنظمه الجمعية يوم الجمعة المقبل، تحت شعار “اركض نحو قلب مدينة عمان”.
وشارك في الحدث الرياضي السنوي أمس، والذي يقام للعام الثامن على التوالي، ما يقارب من 2700 مشارك ما بين الفئة العمرية 6-14 عاما، اضافة للمشاركة النوعية والمميزة من اهالي المشاركين الذين دعموا تواجد ابنائهم في السباق من خلال مرافقتهم عبر مساره.
وجرى سباق الاطفال امس، برعاية سمو الاميرة دانا فراس مندوبة عن سمو الامير فراس بن رعد، رئيس مجلس ادارة الجمعية الاردنية للماراثونات، وبحضور نائب امين عمان المهندس حازم نعيمات، وعدد من الشخصيات الرياضية، الذين تناوبوا مع المدير العام للجمعية لينا الكرد، على تتويج الفائزين بالمراكز الاولى للفئات المختلفة.
وسيطرت الاجواء الكرنفالية على احداث السباق، الذي انطلق عند الساعة التاسعة صباحا من نقطة البداية قرب موقف السيارات الرئيسي في حدائق الحسين، بعد العرض الشيّق والممتع من الشريك الرياضي “فيتنس فيرست جيم”، كما وتسلم كل مشارك في السباق حقيبة وتيشرت وميدالية المشاركة في السباق.
وفي ختام السباق تم تقديم عرض ترفيهي للأطفال، خاطب كافة الأطفال المتواجدين بمختلف فئاتهم العمرية.
وشارك في السباق وللسنة الرابعة على التوالي عدد من طلاب المدارس المشاركين في برنامج العدائيين الصغار في سباق الأطفال، وبلغ عددهم تحو 500 طالبا من مدارس إقليم الوسط، بهدف تنمية أساليب الحياة الصحية لدى الشباب، وبناء الجيل القادم من العدّائين الأردنيين القادرين على المنافسة في البطولات.
وشهد السباق عددا من حالات الاحتجاج من اهالي المشاركين، حول عدم التزام عدد من المتسابقين بمسار السباق، والدخول من منافذ اخرى، لكن حكام السباق المعتمدين من الاتحاد الاردني، اكدوا استبعاد جميع المشاركين الذين لم يلتزموا بمسار السباق، بعدما تم اعتماد جهاز التوقيت الموجود مع كل مشارك، وتم تأخير اعلان النتائج لبعض الوقت لتدقيق النتائج اكثر من مرة.
واستحقت الجهود التي بذلتها ادارة الجمعية ورجال قوات الدرك والأمن العام والدفاع المدني المتطوعين، لانجاح السباق، وتوفير وسائل الراحة للمشاركين والمتابعين، التحية والتقدير.
الأميرة دانا تشيد بالمشاركة
اشادت سمو الأميرة دانا فراس بالمشاركة الكبيرة في ماراثون الاطفال، وشكرت أهالي المشاركين على اهتمامهم بالجانب الرياضي والصحة لأطفالهم.
وأثنت سموها في حديث لـ”الغد”، قبل انطلاق السباق بجهود الجمعية الأردنية للماراثونات “رن جوردان”، مقدرة الجهود الخيرية من القطاعين العام والخاص في تنظيم ماراثون عمان.
وقالت سموها، انها سعيدة بالتواجد الدائم في السباق سنويا، مركزة على اهمية الرياضي في حياة الانسان، ودعت سموها المواطنين للمشاركة في ماراثون عمان يوم الجمعة المقبل.
الكرد: تحقيق الاهداف
وأكدت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، في حديث لها، على جهود الجمعية في توسيع دائرة برنامج العدائيين الصغار وزيادة أعداد الطلاب المشاركين في البرنامج، ما يؤهلهم للمنافسة في السباقات والماراثونات، وهو ما تسعى اليه الجمعية من خلال ايجاد عدّائين محترفين قادرين على الوصول الى الأحداث الرياضية العالمية ورفع علم الأردن عاليا، وهو ما يتحقق من خلال تنفيذ برنامج خاص للتواصل المجتمعي عبر المدارس لتشجيع طلبة المدارس الأردنية على رياضة الجري التنافسية والترفيهية.
النتائج الفنية
– فئة 6-8 ذكور سنوات، الأول: محمود الطميزي بزمن 9.18.11 د، الثاني: قاسم طباع، الثالث: صالح كراجة.
– فئة الاناث 6-8 سنوات، الأول: ملاك ابو سليم بزمن 9.20.13 د، الثاني: سوار وشاح، الثالث: رزان محمود.
– فئة الذكور 9-11 سنة، الأول: سليمان ابو شباب بزمن 9.17.06 د، الثاني: يوسف هليل، الثالث: عودة فاخوري.
– فئة الاناث 9-11 سنة، الأول: آيات شطناوي بزمن 9.18.08 د، الثاني: ليلى الطباع، الثالث: يارا صالح.
– فئة ذكور 12-14 سنة، الأول: مبارك الدعجة 9.16.16د، الثاني: حمزة الرحال، الثالث: محمد قطيش.
– فئة الاناث 12-14 سنة، الأول: نسيبة عشيبات بزمن 9.17.33 د، الثاني: حنان عشوش، الثالث: كرمة العالول.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى