خاصشبكات اجتماعية

فيسبوك يتحفظ على حساب معاذ الكساسبة لمنع اختراقه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- معاذ فريحات
قالت مديرة الاتصال المؤسسي لـ”فيسبوك” في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى، جمانة عنتر: “انه تم ايقاف حساب الطيار الاردني معاذ الكساسبة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد تعرضه لمحاولات قرصنة واختراق عديدة منذ يوم امس”.
والطيار معاذ الكساسبة، أسير حاليا لدى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في مدينة الرقة، بعد ان اسقطت طائرته الأربعاء 24 كانون اول 2014.
واوضحت في تصريح خاص لصحيفة “المقر” الالكترونية الاردنية، “ان التوقيف لا يعني الغاء الحساب، انما تم تجميده والتحفظ عليه لضمان عدم اختراقه من قبل اي جهة كانت، بهدف الحفاظ على خصوصية صاحب الحساب ومعلوماته الشخصية ومراسلاته الخاصة”.
واشارت الى ان شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قامت بحجب العديد من الصفحات التي تروج للفكر الارهابي.
وبحسب الموقع الالكتروني لشبكة الـ”فيسبوك”، يلتزم الموقع بحماية البيانات الشخصية من خلال “اتباع المعايير السائدة حيث يتم تشغيل أدوات خاصة على نحو ثابت ضمن النظام لمراقبة الشبكة لمنع انتهاكات الأمان وحماية أمن البيانات”.

حساب معاذ الكساسبة على شبكة فيسبوك
حساب معاذ الكساسبة على شبكة فيسبوك

وتقوم الشبكة بإجراءات أمان للتأكد من عدم قيام أي شخص آخر بتنزيل نسخة من معلومات الحساب، حيث يطلب فيسبوك التأكد من الهوية قبل تمكينك من بدء العملية، وبمجرد أن يكون التنزيل جاهزًا، يرسل بريدًا إلكترونيًا إلى عنوان البريد الإلكتروني المدرج في حساب فيسبوك الخاص بك بالإضافة إلى رابط إلى التنزيل الخاص بك، لأغراض تتعلق بالأمان، تنتهي صلاحية الرابط خلال بضعة أيام، بعدها، سيتعين عليك إعادة بدء عملية التنزيل، كما قبل أن تتمكن من تنزيل الملف الذي يحتوي على بياناتك، سيتعين عليك إدخال كلمة السر الخاصة بك، وإذا كنت تستخدم كمبيوتر عام أو كمبيوتر لا تستخدمه عادة، قد يتعين عليك أيضًا حل سؤال تحقق حول صورة صديق أو التحقق من خلال رسالة قصيرة عبر الهاتف المحمول.
المصدر: صحيفة المقر الالكترونية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى