ريادة

إرنست ويونغ الأردن تنظم ولأول مرة “منتدى جائزة رواد الأعمال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- في إطار جهودها الراسخة لدعم ريادة الأعمال وتشجيع تبادل الآراء بين قادة الفكر المحليين، تنظم إرنست ويونغ “EY” الأردن “منتدى جائزة رواد الأعمال”، وذلك يوم الثلاثاء 1 تشرين الثاني 2016، لتوفر بذلك منصة لرواد الأعمال والمفكرين وقادة الأعمال الأردنيين الأكثر تميزاً للتفاعل فيما بينهم، والمشاركة في سلسلة من الجلسات التثقيفية التي ستقام على مدار يوم كامل.
وسيشهد المنتدى الذي سيعقد تحت شعار “النجاح في العصر الرقمي”، مشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والإقليميين والدوليين من مختلف قطاعات الأعمال، حيث سيعرض كل منهم رؤيته الخاصة حول المخاطر والفرص المرتبطة بالتطورات الجذرية في العالم الرقمي، أو ما يسمى بـ Digital Disruption””.
وسيُعقد المنتدى برعاية رسمية من البنك الأهلي الأردني قبل يوم واحد من حفل تسليم جوائز “رواد الأعمال” لعام 2016، والذي سيتم اختتامه بالإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز لهذا العام، وذلك يوم الأربعاء 2 تشرين الثاني 2016. ويهدف المنتدى إلى توفير عنصر تفاعلي مكمّل للحفل الخاص بالجائزة والذي تنظمه “EY” سنوياً، حيث سيحظى الخبراء المحليين والإقليميين في القطاعين العام والخاص بفرصة تبادل الخبرات والمشاركة في نقاشات تحاورية حول القضايا التي تحدث تغييراً في واقع مشهد الأعمال الحالي.
وسيستعرض المنتدى الذي سيعقد في فندق “شيراتون عمّان النبيل”، مفهوم “Digital Disruption”، مسلطاً الضوء على فرص الأعمال التي يتيحها هذا المفهوم.
وفي إطار هذا الحدث سيتبادل قادة الأعمال المشاركون وجهات النظر المختلفة ضمن سلسة من حلقات النقاش التي ستدور حول أربعة محاور رئيسية، وهي “غموض البيانات الضخمة” (The Ambiguity of Big Data)، و”التحليلات التنبؤية والذكاء الاصطناعي” (Analytics and Artificial Intelligence Unfolds)، و”التوجهات الجديدة في التطور الرقمي” (New Waves of Digital Disruption)، إلى جانب التكنولوجيا المالية (FinTech). وبمشاركة مجموعة مختارة من الشركات، سيعقد المنتدى سلسلة من الحلقات التفاعلية لتطبيق النظام الخاص بشركة أرنست ويونغ “EY Growth Navigator”، لاستعراض كيفية تقييم القدرات والإمكانيات الحالية للشركات مقارنة بتطلعاتها المستقبلية.
وفي معرِض تعليقه على أهمية عقد هذا المنتدى، قال ، الشريك والمسؤول عن جائزة “رواد الأعمال” في “EY” الأردن وضّاح برقاوي: “أصبحت جوائز “رواد الأعمال” بمرور السنين، في مصاف الجوائز التقديرية الأكثر رواجاً وطلباً بين المرشحين في المملكة، إذ تعمل على إبراز وتكريم رواد الأعمال المحليين ممن يتحلون بروح المبادرة الاستثنائية ويحدثون أثراً ملموساً في عالم الأعمال”.
وأضاف: “نحن عازمون هذا العام على البناء على النجاحات التي حققناها في السنوات السابقة وذلك من خلال إطلاق “منتدى جائزة رواد الأعمال”، الذي سيمكننا بدوره من تكريم الابتكار، والعمل على تشجيعه وتحفيزه. ونتطلع من خلال هذا الحدث غير المسبوق إلى مساعدة رواد الأعمال الأردنيين على الاستفادة من خبرات قادة قطاعات الأعمال فيما يتعلق باستغلال القدرات الكامنة خلف التطوّرات الجذرية الرقمية، وبالتالي المساهمة في صياغة قصص نجاح مستقبلية في الأردن من ناحية، ودعم النمو الاقتصادي الشامل في البلاد من ناحية أخرى”.
وتجدر الإشارة إلى أن “جائزة رواد الأعمال العالمية” كانت قد أُطلقت منذ 30 عاماً لتضم حالياً أكثر من 145 مدينة في 60 بلداً حول العالم، وتهدف إلى الاحتفاء بإنجازات أكثر رواد الأعمال نجاحاً وحيوية حول العالم، إلى جانب المساهمة في تطوير بيئة أعمال تتميز بالإبداع والابتكار. وتعتبر “جائزة رواد الأعمال العالمية” الجائزة الدولية الأولى والوحيدة التي تحتفي بالرياديين الذين قاموا بتأسيس أعمال ملهمة ساهمت إلى حد كبير في تنمية الوضع الاقتصادي والاجتماعي على مستوى العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى