ريادة

السعودية : هيئة الإستثمار تدشّن خدمات جديدة لروّاد الأعمال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

دشنت الهيئة العامة للاستثمار مؤخرا عدداً من الخدمات التي تقدّمها للمستثمر السعودي وروّاد الأعمال، وذلك عبر مراكز الأعمال التابعة لها، والموجودة في عدد من مدن المملكة. وتأتي هذه الخطوة سعياً منها لتوسيع نطاق خدماتها، لدعم وتمكين المستثمر السعودي وروّاد الأعمال للاستفادة منها في بناء ودعم مشاريعهم الريادية في المملكة، وتتمثل خدمات مراكز الأعمال بتقديم الخدمات الاستشارية المتعلّقة في تأسيس الشركات وإصدار التراخيص اللازمة لها والسجل التجاري، وتقديم بعض الخدمات الحكومية ذات العلاقة. والرد على الاستفسارات المتعلّقة بخدمات المستثمرين.
وأشار الرئيس التنفيذي لخدمات المستثمرين بالهيئة العامة للاستثمار المهندس عدنان الشرقي إلى أن هذه الخدمة تعتبر إحدى مبادرات الهيئة العامة للاستثمار في برنامج التحول الوطني، في سياق رؤية المملكة 2030. وأشاد بالجهات الحكومية ذات العلاقة الموجودة في مراكز الأعمال ممثلة بوزارة التجارة والاستثمار، ووزارة العمل، ووزارة العدل (كتابة العدل)، ومكتب الاستقدام التابع لوزارة العمل، وهيئة الزكاة والدخل، والمديرية العامة للجوازات، والغرفة التجارية، وصندوق الموارد البشرية، والبلديات (وزارة الشؤون البلدية والقروية)، على ما بذلوه من جهود استكمالاً لجهود الهيئة العامة للاستثمار الرامية لتطوير بيئة قطاع الأعمال من خلال تقديم أفضل الخدمات وتوفير الوقت والجهد، حيث تضم مراكز الأعمال عدداً من الإدارات ذات العلاقة بقطاع الأعمال في مكان واحد. يذكر أنه، باعتباره مرحلة أولية، فإن الفئات التي ستستفيد من الخدمات تتمثل بمنشأة صغيرة تؤسّس نشاطاً جديداً، ومنشأة ذات حقوق ملكيّة فكريّة، ومنشأة حاصلة على دعم أو تمويل من جهات معتمدة داخل أو خارج المملكة. ومنشأة داخل النطاق البلاتيني في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومنشأة لديها برامج مسؤولية اجتماعية فعالة. وللحصول على تلك الخدمات، التي تقدمها مراكز الأعمال، يتعين على المستثمر التسجيل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للاستثمار، كما أن مراكز الأعمال التابعة للهيئة العامة للاستثمار التي ستقدم تلك الخدمات هي: مركز خدمة الأعمال في كل من الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، وذلك باعتبارها مرحلة أولى لتكون في مرحلة لاحقة شاملة لجميع مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة الحياة اللبنانية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى