أخبار الشركات

شركة إتش بي تخفض نحو 4 آلاف وظيفة حول العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أعلنت شركة إتش بي إنك HP Inc للحواسيب توقعها خفض ما بين 3 إلى 4 آلاف وظيفة حول العالم، خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وأوضحت الشركة المصنعة للمعدات الحاسوبية الصلبة أن هذه الخطط جزء من جهود أوسع لإعادة الهيكلة.
وتأمل الشركة، التي كانت جزءا من شركة هيوليت باكارد في السابق، أن يؤدي هذا الخفض إلى توفير نفقات، تتراوح بين 200: 300 مليون دولار سنويا، لكنها تتوقع أن يتكلف ذلك نحو 500 مليون دولار.
وأعلنت الشركة أرقاما أقل من المتوقع لأرباح السنة المقبلة.
وقالت الشركة إنها تتوقع أن يكون الربح المعدل للسنة المالية 2017 ما بين 1.55: 1.65 دولار للسهم.
وكانت شركة هيوليت باكارد قد انقسمت العام الماضي إلى شركتين هما : إتش بي إنك، التي تركز على صناعة الطابعات والحواسيب، وهيوليت باكارد إنتربرايز، التي باعت قطاع البرمجيات لتركز على مجال تخزين البيانات.
وقال ديون وايسلر رئيس شركة إتش بي في بيان: “أنا فخور بالتقدم الذي حققناه خلال عامنا الأول كشركة إتش بي الجديدة. تركيزنا واضح وأداؤنا قوي، ونقف في مكان جيد باتجاه الخطوة المقبلة في مشوارنا”.
ويأتي خفض الوظائف هذا في ظل استمرار انخفاض مبيعات الحواسيب الشخصية حول العالم.
وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري قالت شركة غارتنر، المتخصصة في أبحاث السوق، إن شحنات الحواسيب الشخصية انخفضت بنسبة 5.7 في المئة، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2016، مقارنة بالعام الماضي.
وكانت شركة هيوليت باكارد قد شهدت تراجعا في الأرباح سابقا، بسبب انخفاض مبيعات الحواسيب الشخصية، وخفضت بالفعل عشرات الآلاف من الوظائف خلال السنوات الأخيرة.
بي بي سي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى