اقتصادتكنولوجياخاصريادة

” أويسس 500″ يخطّط لتنظيم 15 مخيما تدريبيا للرياديين في 2015

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم عبدالله المبيضين

قال مدير التسويق في صندوق “أويسس 500 ” – الشركة المتخصصة في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عمر الشريف يوم أمس،بان اجندة عمل الصندوق للعام المقبل تتضمن خططا لتنظيم 15 مخيما تدريبيا للرياديين في المملكة ومجموعة من الدول الاخرى في المنطقة والعالم.

واوضح الشريف في تصريحات صحافية لـ ” هاشتاق عربي” بان هذه المخيمات ستغطي احتياجات الرياديين والشركات الناشئة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، كما ستغطي المسار الثاني الذي سيطلقه الصندوق اواخر الشهر الاول من العام المقبل ويهدف لتاهيل وتدريب رياديي الصناعات الابداعية.

وقال الشريف بان هذا العدد من المخيمات التدريبية والتأهيلية المنوي تنظميها على مدار العام المقبل ستنقسم بين 11 مخيما سسكون موجهة لتدريب وتاهيل ريادي قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات، فيما يخطط الصندوق لعقد 4 مخيمات تدريبية وتأهيلية للرياديين في قطاعات الصناعات الابداعة مثل الثقافة والفنون والحرف اليدوية وغيرها من الصناعات الابداعية.

ومن جهة اخرى قال الشريف بان المخيمات التدريبية المنوي تنظيمها العام المقبل ستنقسم من حيث مكان التنظيم الى 10 مخيمات ستنظم داخل المملكة وتكون موجهة للشركات الريادية في جميع محافظات المملكة، و5 في دول اخرى منها السعودية والامارات وتونس، فيما يجري التنسيق والعمل لتحديد الباقي.

واستطاع صندوق ” اويسس 500″ منذ انطلاقته ف السوق المحلية خلال الربع الاخير من العام 2010 التخصص بدعم وتدريب وتاهيل والاستثمار في شركات تعمل في تقنية المعلومات والاتصالات، حيث تمكن الصندوق من ان ينظم 40 فوجا او مخيما تدريبيا خلال السنوات الاربع الماضية ، منها 34 فوجا في المملكة، و6 منها خارج الاردن في كل من : السعودية، عمان، رام الله فوجين تدريبين، لبنان، وجامايكا.

واستثمر الصندوق خلال السنوات الاربع الماضية في 96 شركة ريادية تعمل في الاتصالات وتقنية المعلومات معظمها من الاردن، فيما يعمل الصندوق على الحديث والنقاش مع عدد من الشركات الريادية الاخرى التي خاضت غمار افواجه التدريبية او تقدمت للحصول على تمويل ضمن المسار الثاني للشركات النامية.

ويعمل صندوق ” اويسس 500″ اليوم على ثلاثة مسارات استثمارية الاول الذي انطلق به قبل اربع سنوات وهو دعم وتاهيل وتمويل المشاريع في مراحلها الاولية ، والمسار الثاني الذي اطلق العام الماضي هو مشار الاستثمار في شركات متوسطة او في مرحلة ما بعد التاسيس، كما توج الصندوق مسيرته مؤخرا باطلاق مسار جديد للصناعات الابداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى