ريادة

أوباما يتعهد بإرسال الناس إلى المريخ

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وعد الرئيس الأميركي باراك أوباما، الثلاثاء، بالعمل على إرسال الناس إلى كوكب المريخ في غضون 14 عاما من الآن.

وتعهد رئيس أميركا بالعمل مع شركات خاصة “لبناء مركبات جديدة يمكنها تحمل ونقل رواد الفضاء في رحلات تستمر فترة طويلة في عمق الفضاء.”

وقال أوباما في مقال للرأي لشبكة سي.إن.إن نشر على موقعها الإلكتروني “حددنا هدفا واضحا مهما للفصل التالي من قصة أميركا في الفضاء وهو إرسال البشر إلى المريخ بحلول ثلاثينيات القرن وإعادتهم سالمين إلى الأرض بهدف نهائي هو التمكن ذات يوم من البقاء هناك لفترات ممتدة.”

وكان المدير العام لشركة “سبيس إكس” الفضائية، إلون ماسك، قال إن أول الأشخاص الذين سيسافرون إلى كوكب المريخ، مستقبلا، معرضون بدرجة كبيرة للموت وعدم العودة سالمين إلى الأرض.

ومن جهتها، تراهن الشركة الأميركية على إرسال قرابة 100 شخص إلى الكوكب الأحمر في موعد يقترب من عام 2023، لكنها لا تزال في حاجة إلى 10 مليارات دولار لتمويل مشروعها الطموح.

المصدر: سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى