تكنولوجيا

حِيل وإستخدامات لا تعرفونها عن “Google”!!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يُعتبر محرك البحث “Google Search” أكثر محركات البحث استخداماً على شبكة الانترنت وأكثرها شهرة وشعبية. تمَ انشاءه من قبل شركة “Google” الاميركية العملاقة من خلال كل من لاري بيج وسيرجي برين سنة 1997.

وكان البرلمان الاوروبي قد اصدر قراراً مؤخراً يقضي بفصل شركة “Google” العملاقة وخدمتها التابعة لها عن محرّك البحث الخاص بها اذ يعتبر ان الشركة الاميركية تُمارس نوعاً من “الاحتكار”من خلال سيطرتها القوية على الشركات التجارية الاخرى، بحيث يُمكنّها محرك بحثها بالترويج لخدماتها التجارية ويعطيها أولوية بين سائر الشركات الاخرى.

لكن يفوت الكثيرين من الذين يظنون أن مهام محرك البحث العملاق “Google Search” تقتصر على عملية البحث التقليدية وحسب، لذا سنقدم لكم لائحة بعدد من الحِيل والاستخدامات “المُذهلة” التي لا تعرفونها:

1- عملية البحث عن جملة أو عبارة محددة:
في حال كنتم تعانون من ضعف في الذاكرة أو صعوبة في تذكر جملة ما، يمكنكم ببساطة كتابة عبارة او كلمة تتضمنها تلك الجملة، ليقدّم لكم “Google Search” بجميع الجمل والمقولات المعروفة التي تحتوي على تلك الجملة. وهذه العملية هي الاكثر استخداماً وشيوعاً بين المستخدمين.

2- عملية البحث بالاستعانة برمز النجمة ” * ” :
يساعدكم رمز النجمة هذا ” * ” في الاستعانة به في حال عدم تذكركم احدى العبارات او الكلمات ضمن الجمل التي تبحثون عنها.

3- عملية البحث بالاستعانة برمز السّالب ” – ” :
في حال كنتم تبحثون عن مقولة شهيرة يُمكن ان تأتي بنتيجة بحث واسعة جداً، وأغلبية تلك النتائج لا تصب في اطار ما تبحثون عنه، قوموا باستخدام علامة السالب هذه ” – ” قبل الكلمة الأهم “Key Word” التي تودون ان تصب نتائج البحث حولها تحديداً.

4- عملية البحث في الأرشيف والأخبار التي مرّ عليها زمن طويل:
يقدّم محرك البحث الشهير “Google Search” خدمة مميزة خاصة بالأخبار القديمة، حيث يتيح للمستخدمين امكانية البحث عن أبرز وأهم الأخبار التي تم نشرها في الصحف العالمية الى ما يعود الى مئة عام تقريباً.

5- عملية البحث بالاستعانة بعبارة “VS”:
تتيح لكم عملية البحث باستخدام عملية “VS” اظهار نتائج بحثين في نقرة واحدة. في حال كنتم من محبي السفر مثلاً يمكنم البحث عن “Paris VS London” ليقدم لكم “Google Search” لائحة بمقارنات مختلفة بين كلا البلدين في آن واحد.

6- عملية البحث بالاستعانة بعبارة “Define”:
يمكنكم استعمال عبارة “Define” الى جانب الكلمة التي تودون تفسيرها ةالحصول على معناها، ليقدم لكم محرك البحث “Google Search” نتائج حول أصل تلك الكلمة ومنشؤها وتفسيرها في القاموس وكيفية استخدامها في الجملة.

7- عملية البحث واللعب وهي الأجمل على الاطلاق:
هذه الميزة لا يعرفها الكثيرون… فيمكن لمستخدمي محرك البحث “Google Search” تجربة لعبة “Atari Breakout” بمجرد كتابة اسم اللعبة في الخانة المخصصة للعب ثم التحول الى قسم الصور “Images” والانتظار قليلاً للتمتع بتلك اللعبة الشهيرة.

8- عملية البحث عن الصّور بالصّور:
إذا كنتم تودون معرفة أصل الصورة التي بحوزتكم، أو في حال كنتم ترغبون بمشاهدة صور اخرى شبيهة بتلك التي بحوزتكم، يمكنكم رفع تلك الصورة على “Google Search” ليُقدم لكم عدد هائل من الصور المشابهو وذات علاقة.

9- اضغط على زر ال”Microphone” على طرف الخانة المخصصة للبحث وقلَ “Flip a coin”:
هي ميزة جديدة تم طرحها مؤخراً؛ فعندما تأمرون “Google Search” برمي القطعة المعدنية في حال لم تتوفر معكم واحد، سيقوم بكل سرور.

المصدر: تلفزيون المستقبل

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى