خاصريادة

هدى الحسيني : مهندسة أردنية تنافس بقوة على جائزة ” ستيفي” العالمية للأعمال 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

هناك الكثير من الأسباب والمصادر التي يمكنها أن تمنحك طاقة هائلة توجهك نحو تحقيق هدفك وحلمك، ….. وقد تجد لنفسك مائة أو ألف سبب ومصدر تستمد منها هذه الطاقة والزخم حتى تمضي في طريق تحقيق أحلامك والنجاح في عملك …. بهذه المفاهيم كانت المهندسة والمدونة والريادية الأردنية هدى الحسيني تنصح الشباب الباحثين عن الزخم والطاقة لإنجاز أهدافهم وأعمالهم وأحلامهم، عندما كتبت في ايار ( مايو ) الماضي في موقع “هافينغتون بوست “، وتابعت في تدوينتها قائلة : ” …. فنفسك لن يفهمها إلا أنت، ورحلتك لن يرسمها إلا أنت، وخيارك أن تطلق طاقتك أو أن تخزنها، يعود إليك. لا أحد يستطيع إيقافك، إلا أنت، فكن شخصاً لا يمكن إيقافه، فهذا ممتع!”.

وتعرّف الحسيني – الحاصلة على بكالوريوس هندسة صناعية – عن نفسها على صفحتها الشخصية على شبكة الفيسبوك الاجتماعية، وتقول : ” أنا منافسة قوية تحب الفوز، أسعى دائماً لمنافسة الأفضل، لأكون أفضل الأفضل. ولدي قلب شغوف يعشق العالم”.

بهذه الروح وهذه المبادىء مفاهيم وصلت هدى الحسيني – مسؤولة التدريب والدراسات في نقابة المهندسين الأردنيين – الى نهائيات جائزة ” ستيفي” العالمية للنساء في الأعمال لعام 2016، وهي الأردنية العربية الوحيدة التي ستخوض غمار المنافسة في هذه المسابقة العالمية الى جانب سيدات من امريكا سيتنافسن معها على الفئة التي تأهلت لها ضمن ثلاثة مراتب : الذهبية، الفضية، والبرونزية.

وسيجري الاعلان عن نتائج هذه المسابقة في حفل سيقام في الولايات المتحدة الامريكية (نيويورك) بتاريخ الثامن عشر من شهر تشرين الثاني ” نوفمبر ) المقبل، مع الاشارة الى ان جميع المتاهلات للنهائيات كانوا قد فازوا بالجائزة.

وسبق للمهندسة الحسيني انحصلت على عدة جوائز بالريادة والابداع والادب.

وجوائز ستيفي العالمية The Stevie Awards، تعتر واحدة من أرفع الجوائز التي تُمنح في مجال الأعمال عالمياً، وقد جرى تأسيس الجائزة عام 2002، لتكريم أفضل الممارسات والإنجازات والخدمات والمنتجات، والشركات والرياديين والمحترفين والمبدعين العاملين في مجال الأعمال، وخلق اعتراف وتقدير لإنجازاتهم في جميع أنحاء العالم.

و لـ”جوائز ستيفي” – التي قامت بتصميمها الشركة التي تصمم جوائز الأوسكار والإيمي – سبعة برامج رئيسة تطورت واستُحدثت خلال السنوات الماضية، لكل منها مجال وفئات محددة وجدول زمني مختلف؛ وهي:

1 – The American Business Awards
2 – The International Business Awards
3 – The Asia – Pacific Stevie Awards
4 – The German Stevie Awards
5 – The Stevie Awards for Great Employers
6 – The Stevie Awards for Sales & Customer Service
7 – The Stevie Awards for Women in Business

واذا ما فازت المهندسة الاردنية هدى الحسيني بجائزة ” ستيفي ” العالمية للنساء في الأعمال لعام 2016، ستضيف انجازا جديدا للشباب والسيدات الاردنيات الى جانب ما حققه الشباب الاردني في العام 2016 من انجازات في مضمار ريادة الاعمال، الفن،والرياضة.

كما ان الحسيني – اذا ما حققت الفوز – فهي ستضيف الى رصيدها الشخصي جائزة جديدة الى جانب قائمة من الجوائز والانجازات التي حقتتها في سنوات سابقة ومن اهمها حصولها على المركز الاول بالمركز الاول، في جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة، عن فئة المشاريع الاجتماعية، عن فكرة لشركة ريادة اجتماعية تهدف الى توفير الطريقة الأمثل لنشر ثقافة القراءة، ورفع مستوى الحوار في الشركات الاردنية، وفوزها بالمركزالثاني في برنامج لدعم الشباب لشركة ” انتل العالمية”، كما فازت بالمركز الثاني في جائزة ” سواليف” الادبية، وغيرها من الجوائز في مجال الريادة والهندسة.

وكانت الحسيني فازت في العام 2014 بجائزة “ستيفي العالمية للنساء في الأعمال” فئة موظف العام على مستوى العالم للمؤسسات غير الحكومية، وشاركت العام الحالي وللسنة الثالثة على التوالي في التحكيم في هذه الجائزة العالمية ببرامجها المختلفة.

وتؤمن الحسيني – بحسب تدوينة لها – ان ” العمر لا يعني شيئاً صَغُر أو كَبُر، وان ما يعني حقّاً هو الطاقات الكامنة التي تم إطلاق العنان لها واستثمارها خدمة لإعمار هذا الكوكب، وما أجمله من استثمار!”.

وفي مجال الانجازات والجوائز تؤمن الحسيني بان الحصول على جائزة لا يعني لها الجائزة بحد ذاتها، ولكنه يعني لها الرسالة والتاثير الكبير والايجابي لما بعد الجائزة على الشبابوالناس ممنهم حولنا وفي محيطنا.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى