اقتصاد

الدولار “يحلق” والإسترليني بأدنى مستوى منذ 30 عاما

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إرتفع الدولار أمام سلة من العملات مسجلا أعلى مستوياته في شهرين بعد أن عززت بيانات مشجعة بشأن الوظائف الأميركية الرأي القائل بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيرفع أسعار الفائدة بنهاية هذا العام.
في المقابل هبط الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى في 31 عاما أمام العملة الأميركية مع تجدد القلق بشان تداعيات خروج “صعب” لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت وزارة العمل الأميركية الخميس إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة انخفضت على غير المتوقع إلى أدنى مستوى في نحو 43 عاما.

وسجل مؤشر الدولار في أحدث قراءة ارتفاعا نسبته 0.55 بالمئة إلى 96.658 بعدما لامس أعلى مستوى منذ أواخر يوليو.

وسجلت العملة الأميركية أعلى مستوى في شهر أمام نظيرتها اليابانية إذ ارتفعت في أحدث التعاملات 0.5 بالمئة إلى 104.4 ين.

وهبطت العملة الأوروبية الموحدة أمام نظيرتها الأميركية بعدما نشر البنك المركزي الأوروبي محضر الاجتماع الذي عقد يومي السابع والثامن من سبتمبر ووافق خلاله واضعو السياسات على برنامج التحفيز النقدي القائم لدعم اقتصاد منطقة اليورو.

وقوض محضر الاجتماعات التكهنات بأن يدرس البنك المركزي الأوروبي تقليص مشترياته الشهرية من السندات مع احتمال اختتامه برنامج التسهيل الكمي في مارس 2017.

وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة 0.4 بالمئة إلى 1.1153 دولار.

ولامس اليورو أعلى مستوى له في نحو خمس سنوات أمام الين عند 116.28 ين قبل أن يتراجع إلى 116.03 ين مسجلا زيادة نسبتها 0.05 بالمئة خلال اليوم.

وانخفض الجنيه الاسترليني واحدا بالمئة إلى 1.2626 دولار بعدما لامس مستوى جديدا هو الأدنى في ثلاثة عقود عند 1.2622 دولار.

المصدر: سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى