اقتصاد

الأوركسترا الأردنية تحتفل بالعام الجديد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بالتعاون بين الموسيقيين الموهوبين في جمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية وكورال عمون وكورال ناي، عقد مؤخراً في المركز الثقافي الملكي حفل موسيقي احتفالاً بموسم الأعياد المجيدة في عمان، وقد فاضت القاعة بالحضور واقفل بيع التذاكر قبل أسبوع من الحفل.

وبناء على هذا النجاح سوف تحيي الأوركسترا الأردنية حفلاً آخر بمناسبة العام الجديد يومي 21 و 22 يناير 2015.

وقد قُدِّمت أثناء الحفل مقطوعات من موسيقى شتراوس ( الدانوب الأزرق والفالس وصوت فالس الربيع ومقدمة ليلة في البندقية) ومن موسيقى تشايكوفسكي (الفصل الأول من موسيقى الباليه “كسارة البندق”) ومن موسيقى نيكولاي ريمسكي كورساكوف (مقدمة عروس القيصر) وغيرها من الأعمال بقيادة المايسترو المعروف محمد الصديق.

وقد انضم في الحفل إلى جمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية كل من كورال ناي الذي أُسسته ديانا تلحمي في العام 2009 وكورال المعهد الوطني للموسيقى “عمون” الذي أُسِّس في العام 2012، في تقديم مهرجان التراتيل وبعض تراتيل الأعياد المحببة مثل فرح العالم وعيد الميلاد الأول وغيرها من التراتيل التي أداها أعضاء كل من الجوقتين بإتقان.

وأكد الدكتور أبو غزاله، رئيس مجلس إدارة الجمعية، في ظل الرعاية الفخرية لجلالة الملكة نور الحسين، أن هذا الحفل يبين مدى جدية وتفاني كل العاملين على إحياء المبادرة الوطنية لموسم حافل بانتظار عشاق الموسيقى الكلاسيكية في العام 2015.

وفي نهاية الحفل، وزع سانتا كلوز الهدايا والأزهار على الحاضرين الذين استمتعوا باحتفال الأعياد.

وسيحدد في جدول أعمال العام 2015 عرض تقديم” أمسية في روما” بالتعاون مع السفارة الإيطالية.

وقد جرى حفل عيد الميلاد الموسيقي بدعم من مجموعة طلال أبوغزاله ومؤسسة الملك حسين ومجموعة نادر وبنك الاتحاد وأمنية وسجلني والمركز الثقافي الملكي ومجموعة الحكمة وشوكولا غولدن والغد وعبدون العقاري وأهونجي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى