ريادة

“Next Level” : فوز خمسة مشاريع ريادية للإستفادة من دعم ” أبوغزالة للمعرفة “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

فازت خمسة مشاريع ريادية يقودها شباب ببرنامج دعم من ستقدمه لهم مجموعة طلال ابوغزالة ( مجتمع طلال ابوغزالة للمعرفة ) وذلك على هامش المسابقة التي اطلقتها المجموعة بالتعاون مع فعالية “Next Level” الشبابية لدعم وتأهيل رياديي الأعمال ومنظمة “انباكت” العالمية المعنية بريادة الأعمال.

وقد تم اختيار مشاريع الخمسة الريادية من بين 20 مشروعا رياديا تأهلت للمرحلة النهاية من المسابقة والتي اعلن عن نتائجها مساء يوم السبت الماضي مع ختام فعالية “Next Level” التي نظمت في منصة زين للابداع ” زينك” لتوعية الشباب باهمية ريادة الاعمال وطرق تحويل افكارهم الى مشاريع انتاجية.

والمشاريع التي فازت بالمسابقة هيمشاريع تعتمد تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الين هواتف الخلوية وقدتنوعت بين قطاعات التعليم والتجارةالالكترونية والاتصالات وهي : Bilforon و Gattaa و Audiogram حيث ستستفيد هذه المشاريع الثلاثة من برنامج دعم مباشر من مجتمع طلال ابوغزالة للمعرفة يشمل حضانة في مكاتب وتقديم دعم لوجستي وارشادي وتسويقي، فيما سيفتح “مجتمع طلال ابوغزالة للمعرفة” ابواب الحوار مع الشركتين الرياديتين الاخريين وبحث امكانيات دعمهم وهما مشروعي : Mishkah و Kids space education.

وقد جرى اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم متخصصة من المعنيين بالشركات الريادية،و مؤسسين لمشاريع ريادية قائمة.

وكان فتح باب التسجيل في هذه المسابقة يوم 12 من الشهر الحالي، وانتهى التقديم لها مساء يوم السبت الماضي الموافق لـ 24 من الشهر الحالي، وقداستهدفت المسابقة شركات ريادية في مراحل: الفكرة اوالتاسيس او النمو، تعمل في مجال تقنية المعلومات والتجارة الالكترونية، وقد تقدم للمسابقة حوالي 100 طلب تمت فلترتها الى 20 طلب لمشاريع ريادية تقوم وتعتمد على تقنية المعلومات، وهوالعدد الذي تسابق للفوز ببرنامج الدعم المقدم من ” ابو غزالة للمعرفة”.

وانعقدت فعالية “Next Level” بشكل مختلف عن الفعاليات المعنية بريادة الأعمال، حيث سيجري تنظيمها عبر أنشطة تفاعلية ودراسات لمشاكل وحلول لهذه المشاكل، وهي تعتبر من الفعاليات الشبابية التي يقوم عليها شباب أردنيون بهدف إلى دعم وتأهيل وتدريب وتوجيه شركات ريادية أردنية لمساعدتها في التحول إلى مشاريع إنتاجية.

وقام على الفعالية كل من: مبادرة ” باراشوت 16 ” وهو مشروع يهدف لبناء ثقافة الابتكار والإبداع ، ومبادرة ” أنا أتعلم” وهي مبادرة معنية بالتعليم غير الرسمي، بالتعاون وبدعم من مجموعة طلال ابوغزالة ، وشركة زين الاردن من خلال منصة زين للابداع ” زينك ” ، ومنظمة ” انباكت” العالمية المعنية بالنصح والارشاد لرياديي الاعمال، وغيرهم من الشركاء.

وهدفت الفعالية في خطوطها العامة الى تمكين الشباب من اكتشاف قدراتهم الكامنة وخوض تجربة جديدة عن طريق اكتشاف وابتكار فرص جديدة، بالإضافة إلى فرصة التشبيك والتفاعل مع الأشخاص الفاعلين والمؤثرين في المجتمع من مختلف المجالات الحياتية الواعدة في مكان واحد، كما وتهدف الفعالية الى تزويد المشاركين بالمهارات والأدوات الواضحة التي ستمهد لهم الطريق في هذا العالم المتسارع وتمدّهم بالثقة اللازمة لإحداث التغيير المنشود في أعمالهم ومؤسساتهم، وكل ذلك ضمن مجموعة من الفعاليات التفاعلية التي تتيح للشباب طرح الأفكار وتبادل الآراء والمناقشة مع ذوي الخبرة، وتوظيف مهارات حل المشاكل لديهم من خلال دراسة حالات واقعية لشركات ريادية ومشاكل قائمة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى