ريادة

افتتاح أعمال الملتقى العالمي لشبكة رواد الأعمال في البحر الميت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- افتتحت فعاليات الملتقى العالمي لشبكة رواد الاعمال المقام للمرة الاولى في الشرق الاوسط والذي تعقده جمعية الشرق الاوسط للقيادة، والذي رعته سمو الاميرة نور بنت عاصم مندوبة عن سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
وقالت سمو الاميرة نور بنت عاصم إن الأردن يفخر باستضافته لفعاليات الملتقى العالمي لشبكة روّاد الأعمال، فنحن دولة تتباهى بتاريخها الغني، وطبيعتها الفريدة، وكرم ضيافتها.
واعربت عن شكرها لأعضاء فريق الجمعية في الأردن، والذين عملوا بكلّ جدّ وإخلاص لترجمة هذا الحدث على أرض الواقع.
واشارت الى إن الملتقيات العالمية لشبكة روّاد الأعمال تعتبر من العناصر الهامة في تشكيل أنموذج جديد لكيفية التواصل فيما بيننا، وتشكيل مستقبلنا بصورة تشاركية.
وبينت ان اللقاء يأتي لتجسيد أعلى الإمكانيات بهدف خلق التأثير الإيجابي على عالمنا من خلال وعينا العميق ، ووضوح أهدافنا وصلابة قيمنا في عالمٍ يتجّه بصورة متزايدة نحو العنف والتعقيد والغموض والمعالم غير الواضحة، وتجسيد جماعيّ للجوهر الحقيقي للقيادة الإيجابية، حيث نبني جسوراً للتواصل، ونترفع عن الخلافات، كما نتعاون سويةً في إحداث أثرٍ متعاظم نحو بناء ثقافة عالمية تتميز بالتنوّع والشمولية.
واضافت سموها ان فعاليات الملتقى مثالاً مميزاً على التقاء قادة عالميين من أمثالكم، ووقوفهم كفريق واحد متجاوزٍ لكافة الحدود، من لغات وأعراق وأديان وألقاب.
وبينت أن هذه القمة ستكون بمثابة تجربة غنية تبقى في الذاكرة، سيحملها كل واحد منكم لتخدمه في مسيرته نحو تحقيق النمو المتواصل، كما سيطال أثرها البيئة المحيطة بشكل إيجابيّ وبنّاء.
وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الشرق الاوسط للقيادة من سلطنة عمان الدكتور عامر الرواس ان هدف المؤتمر هو جمع القيادات العالمية من خلال جمعية الشرق الاوسط لتبادل الخبرات والمعارف والاطلاع على الثقافة الاردنية والفرص التي يحتاجها الاقتصاد الاردني والتحديات التي تواجهه لبناء روابط العمل بينهم والتبادل الثقافي والتجاري بين منتسبي هذه الجمعيات ومساعدة رواد الاعمال العرب الى بناء شبكة علاقات مميزة مع نظرائهم في مختلف انحاء العالم والاسهام في تحقيق مستقبل افضل لرواد الاعمال الشباب في الشرق الاوسط والوطن العربي.
وقال رئيس مجلس ادارة المنتدى الاستراتيجي الاردني الدكتور عمر الرزاز ان المؤتمر يجمع مجموعة من قادة القطاع الخاص في العالم ومدى استفادة الاردن من التحولات التي تحصل وحاجته الى الاستثمار لزيادة التنمية الاقتصادية وخلق فرص للشباب وهذا يتطلب تفاعل القطاع العام مع القطاع الخاص والتباحث حول مستقبل الاقتصاديات العالمية والمنطقة وسبل تحقيق مزيد من العدالة الاجتماعية وتوزيع مكتسبات التنمية واشراك الشباب في عملية التنمية.
ويستضيف المؤتمر جمعية زمالة الاعمال الدولية، وجمعية اوراسيا الوسطى للقيادة، وجمعية جنوب شرق اسيا للقيادة.
وسيناقش المؤتمر على مدى ايامه العديد من القضايا تهمهم ضمن جلسات عمل وحلقات تركز على موقع الاردن في ريادة الاعمال، وريادة ومحاكاة الاعمال وتمكين المراة، وتشجيع الاستثمار لاعضاء الجمعية في مناطق مختلفة من ضمنها الاردن، وسيتم ترتيب لهم زيارات للاطلاع على واقع الاردن الثقافي والاماكن السياحية. يذكر ان جمعية الشرق الاوسط هي منظمة اقليمية غير ربحية تم تاسيسها من قبل زمالة الاعمال العالمية وتقوم بتقديم مهارات القيادة والتعليم والمشورة في قطاع الاعمال وانشاء شبكة ترابط تغطي انحاء الوطن العربي كافة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى