ريادة

الحمامي: تونس عاصمة التدريب العربي في 2017

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أكد وزير التكوين المهني والتشغيل التونسي، عماد الحمامي، أن بلاده ستكون عاصمة التدريب العربي خلال العام المقبل من خلال التنسيق مع اتحاد المدربين العرب الذي يتخذ من عمان مقرا له.
وقال الحمامي، خلال مشاركته أمس في ندوة عقدتها غرفة تجارة عمان بالتعاون مع الاتحاد تحت عنوان التأهيل المهني والتشغيل (تجارب وممارسات)، ان تونس تسعى من خلال خبراتها الكبيرة بمجالات التدريب لعمل حراك يؤسس لانطلاقة حديثة للمدرب العربي داخليا وخارجيا.
وأوضح الوزير الحمامي ان بلاده تصدر حاليا خدمات ومهارات التدريب والتأهيل إلى 6 دول افريقية فيما هناك 9 دول اخرى تسعى للحصول عليها، مؤكدا استعداد بلاده للتعاون مع الأردن وتقديم هذه الخدمات من دون مقابل.
واضاف” نحن على استعداد تام لارسال مدربين من تونس إلى الأردن للاستفادة من خبراتهم بمجالات التأهيل والتشغيل واكسابها للمدربين الأردنيين وبخاصة بالمجالات المهنية.
بدوره، عبر رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد عن تقديره للتجربة التونسية بمجالات التدريب والتشغيل، مؤكدا ان الغرفة على استعداد تام للتعاون مع تونس بهذا المجال وانجاح اختيارها كعاصمة للتدريب العربي العام المقبل.
واشار مراد إلى الدور الذي تقوم به الغرفة في تدريب الافكار الابداعية للعمل الإلكتروني واحتضانها من خلال الأكاديمية التابعة لها ودارة الريادة التي تحتضنها بمقرها لدعم العمل الابداعي.
ولفت العين مراد إلى الدور الذي تلعبه الغرفة بمجالات التدريب وتعاونها مع الجامعات لدعم قدرات منسبيها من القطاع التجاري خصوصا بعد تحويل مركزها إلى أكاديمية للتدريب مشددا على أن التدريب يشكل أهم الآليات لتطوير ورفع سوية مؤسسات القطاع الخاص.
إلى ذلك أكدت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمان ريم بدران التي ادارت الندوة إلى أن الدول العربية ما تزال بحاجة ماسة لرفع مستوى الايدي العاملة وتدريبها وتأهليها وتطويرها بما ينعكس على اقتصادياتها.
من جانبه اعتبر رئيس اتحاد المدربين العرب وممثل جمعية المدربين الأردنيين يونس خطايبة تدريب العنصر البشري أساس العملية التنموية ومصدر اهتمام الاتحاد الدائم والدافع وراء وضع معايير تأهيل وتدريب عربية تواكب أفضل الممارسات العالمية.
وشدد على ضرورة ان تهتم الدول العربية بقضايا تدريب الكوادر البشرية لاحداث نقلة وتحسين ادارة المؤسسات والافراد داعيا للاستفادة من التجربة التونسية الغنية والمتطورة بمجالات التدريب والتأهيل والتشغيل.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى