أخبار الشركات

أبل “تقتحم” حديقة سامسونج الخلفية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن شركة “أبل” الأميركية تدرس تصعيد عملية المنافسة مع “سامسونج”، وذلك عبر اقتحام “الحديقة الخلفية” للشركة الكورية الجنوبية.

وقالت الصحيفة الأميركية، في مقال حمل عنوان ” Apple Looks to Open First Store in Samsung’s Backyard”، إن أبل عاينت موقعا في الجهة المقابلة لمقر “سامسونج” بحي غانغنام الراقي في مدينة سول في إطار مشروع لفتح أول متجر لها في كوريا الجنوبية.

وتتطلع أبل، التي تعتبر أكبر منافس لسامسونج في سوق الهواتف الذكية، إلى فتح مقر فرعي لها بالقرب من مقر الشركة الكورية الجنوبية، حيث قامت بإرسال مسؤولين تنفيذيين إلى الحي المذكور للبحث عن المكان المناسب لمقرها.

وذكرت تقارير إعلامية أن خطة أبل لم تكتمل بعد، وأن افتتاح هذا المتجر قد يستغرق نحو عام.

وقال متحدث باسم أبل إن الشركة لم تنشر أي إعلان بخصوص افتتاح متجر في كوريا الجنوبية، فيما رفض المتحدث باسم سامسونج التعليق على الخبر.

وتواجه الشركة الأميركية صعوبة في فرض ذاتها بكوريا الجنوبية، حيث تهيمن هواتف سامسونج وإل جي على المبيعات هناك، التي تشكل 80 في المئة من سوق الهواتف الذكية في البلاد.

المصدر: سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى