اقتصاد

صعود الذهب بعد إجراءات المركزي الياباني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

صعدت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مستفيدة من تبني بنك اليابان المركزي هدفا لأسعار الفائدة طويلة الأجل، وسط توقعات بمزيد من المكاسب في حال أحجم المركزي الأميركي عن رفع أسعار الفائدة.
وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية، 0.4 في المئة، ليقفز إلى 1319.72 دولار للأوقية، بحلول الساعة 09:15، بتوقيت غرينتش، كما قفزت العقود الأمريكية للمعدن الأصفر بنسبة مماثلة إلى 1323.10 دولار للأوقية.

وارتفع سعر الذهب بالتوازي مع أسواق الأسهم، بعدما عدل بنك اليابان المركزي إطار سياسته النقدية، ليتحول إلى استهداف أسعار الفائدة مع تهميش برنامج ضخم لطباعة النقود تجاوزت مدته ثلاثة أعوام.

ومن الوارد، أن يبقى مجلس الاحتياطي الأميركي، أسعار الفائدة دون تغيير في وقت لاحق من الأربعاء، في ظل مستويات تضخم منخفضة وبيانات اقتصادية ضعيفة في الآونة الأخيرة، وفق ما نقلت رويترز.

المصدر: سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى