اتصالات

سامسونج تبيع حصتها في أربع شركات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة سامسونج، عملاق كوريا الجنوبية بمجال التكنولوجيا، أنها باعت حصتها في أربع شركات بهدف توفير تمويل “للتركيز على أعمالها الأساسية”.
وتمتلك الشركة أسهما في أربع شركات أخرى تصل قيمتها إلى 888.9 مليون دولار.
وتأتي عملية البيع بعد سحب سامسونج طرازها المميز من الهواتف الذكية جالاكسي نوت 7 بعد تقارير عن اندلاع حرائق بسبب بطاريات معيبة.
ويقول محللون إن سحب هذا الطراز من الهواتف الذكية قد يُكلّف الشركة حوالي مليار دولار.
“إدارة كفؤة”
وباعت سامسونج أسهمها في شركات “رامبوس” الأمريكية لتصنيع الشرائح الإلكترونية، ومُصنِع الأقراص الصلبة “سيغايت”، وشركة أشباه الموصلات الهولندية “آيه إس إم إل”، وشركة “شارب” اليابانية.
وأوضحت سامسونج أنها باعت نصف حصتها في “أيه إس إم إل” والتي كانت تبلغ 3.00 في المئة، بالإضافة إلى كامل حصتها في الشركات الثلاثة الأخرى في إطار ما سمّته “إدارة كفؤة للأصول”.
لكنها احتفظت بـ4.2 في المئة من حصتها في “سيغايت”، و4.5 في المئة في “رامبوس”، و0.7 في المئة في “شارب”.
تفيد تقارير بأن عددا من بطاريات الطراز الجديد من جالاكسي انفجرت
سحب في الصين
وأصدرت السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة يوم الجمعة قرارا رسميا بسحب سامسونج جالاكسي نوت 7. وبحسب سامسونغ، فإن المشكلة تشمل 2.5 مليون جهاز على مستوى العالم، بينها مليون جهاز في الولايات المتحدة.
أما فيما يتعلق بالأجهزة التي بيعت في الصين، فثمة اعتقاد بأنها آمنة، حيث أنها مزودة ببطاريات من مورد آخر.
لكن تقارير أشارت إلى وقوع حادثين لانفجار بطارية هذا الطراز من الهواتف الذكية في الصين على مدار الأيام القليلة الماضية.
وسحبت سامسونج بالفعل مجموعة صغيرة من هواتف جالاكسي نوت 7 الذكية من الصين، والتي سُلمت قبل طرح الطراز الجديد رسميا لأغراض تجريبية. ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان الحادثين ضمن هذه المجموعة أم لا.

المصدر: البي بي سي

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى