تطبيقات ذكية

جوجل يساعدك على النحافة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
هل تعلم أنه يُمكنك استخدام محرك بحث جوجل بطريقة فعالة في عدة مجالات مختلفة.. مثل الكتب، الأفلام، جائزة نوبل، كرة القدم، المعلومات وغيرها، والطعام أيضاً، خاصةً إذا كنت من متبعي الحميات الغذائية.
إذ يوفر محرك بحث جوجل طريقة فعالة للحصول على معلومات حول الأطعمة الأساسية مثل الفواكه والخضراوات وغيرها من خلال محرك البحث مباشرة ودون الحاجة للبحث في المواقع المتخصصة.
وهنا نستعرض بعض تلك الخصائص، وكيف يُمكنك استخدامها مباشرةً من جوجل:
1- معرفة السعرات الحرارية في الأطعمة
يتيح محرك بحث جوجل إمكانية معرفة السعرات الحرارية في الأطعمة الرئيسية بكل سهولة، وذلك عبر كتابة نوع الطعام متبوعاً بكلمة calories.
فمثلاً لمعرفة السعرات الحرارية لفاكهة الموز قم بكتابة “banana calories” سيظهر لك بعدها كمية السعرات الحرارية لكل 100 غرام من الفاكهة.
وبالطبع فإن معرفة السعرات الحرارية ينطبق أيضاً على مختلف أنواع المأكولات ولا يقتصر فقط على الفواكه والخضراوات، فمثلاً يُمكنك معرفة السعرات الحرارية للحوم بمختلف أنواعها والوجبات السريعة مثل البورغر، البيتزا وغيرها بالإضافة إلى الأغذية الصناعية.
أمثلة: meat calories – pizza calories – chocolate calories.
2- معرفة العناصر الغذائية
كما يتيح المحرك إمكانية معرفة كمية العناصر الغذائية الخاصة بأحد الأطعمة مباشرة، ويُمكن معرفة كمية العناصر داخل نوع من الفاكهة أو الخضراوات عن طريق كتابة اسم العنصر متبوعاً بنوع الطعام.
فمثلاً لمعرفة كمية البوتاسيوم داخل الموز قم بكتابة potassium in banana أو potassium banana ستظهر لك الكمية بالميليغرام لكل 100 غرام.
وكذلك الحال بالنسبة للفيتامينات، قم بكتابة اسم الفيتامين متبوعاً بنوع الطعام أمثلة:
vitamin a in apple
vitamin a in banana
ولمعرفة نسبة الكربوهيدرات “السكريات” قم بكتابة carbohydrate يليها نوع الطعام، مثل:
carbohydrate banana أو carbohydrate in banana
carbohydrate in chocolate

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى