اتصالات

إتفاقية بين “أمنية” و”الإتصالات الخاصة” للمشاركة في البنية التحتية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت شركة أمنية وهيئة الاتصالات الخاصة اتفاقية تعاون تتضمن مشاركة البنية التحتية وأبراج الاتصالات الخاصة بالطرفين.

وبموجب الاتفاقية، التي وقعها مدير عام الهيئة العميد المهندس علي العساف والرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة، ستقوم شركة أمنية وهيئة الاتصالات الخاصة بمشاركة أبراج وغرف الاتصالات ومرافق البنية التحتية وأنظمة التغذية الكهربائية لدى الطرفين.

وتأتي هذه الخطوة بديلا لعملية إنشاء أبراج ومواقع اتصالات جديدة، ما يوفر الوقت والجهد ويمكّن الطرفين من الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة بما ينعكس إيجابيا على تكلفة إنشاء مواقع جديدة وعلى سرعة ونوعية الخدمة المقدمة للمشتركين في أنحاء المملكة كافة.

وقال العميد العساف إن الاتفاقية مع أمنية تعد نموذجاً للشراكة بين المؤسسات الوطنية في استثمار الموارد المتوفرة لدى الطرفين وتعظيم الفائدة منها بتكلفة أقل وبمستوى خدمات عالية الجودة.

وأضاف ان اختيار الاتصالات الخاصة لشبكة أمنية للتكامل معها، جاء بعد دراسات فنية لنطاق انتشار الأبراج ومدى التغطية ومستوى الخدمة، وذلك لضمان جودة عالية في خدمات الاتصالات التي يحتاجها الطرفين.

وقال شطارة إن البنية التحتية في قطاع الاتصالات تعد من الثروات الوطنية والمهمة التي يجب استغلالها بالشكل الأمثل والتكامل بين المؤسسات التي تعمل في القطاع نفسه.

وأكد أن هذه المشاركة تتيح لمؤسسة وطنية مثل هيئة الاتصالات الخاصة بتقليل تكاليف إنشاء أبراج جديدة من ناحية، واستغلال أبراجها القائمة لتبادل الخدمات مع أمنية وهو ما يزيد من كفاءة التشغيل ويزيد من مساحة التغطية وبالتالي خدمة أكبر .

المصدر: وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى